"فورد" تستدعي أكثر من مليون سيارة من الأسواق

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6EjQXD

العيب يمكن أن يكبد الميزانية نحو 180 مليون دولار

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 14-06-2019 الساعة 10:20

تستعد شركة "فورد" الأمريكية لسحب أكثر من مليون و200 ألف سيارة من الأسواق العالمية، بعد اكتشاف خلل فيها.

وتشمل عملية السحب نحو 1.2 مليون سيارة "Ford Explorer"، أطلقت في الولايات المتحدة ما بين عامي 2011 و2017، بعد أن اكتشف الخبراء في تلك السيارات أعطالاً قد تتسبب بوقوع حوادث سير خطيرة.

وأشارت الشركة إلى أنها ستسحب أكثر من 28 ألف سيارة Explorer طرحت في كندا في الفترة المذكورة، وكذلك بعض السيارات من هذا الطراز طرحت في المكسيك.

وألمحت فورد إلى أنها ستسحب نحو 140 ألفاً من سياراتها المطروحة والتي تنتمي إلى عدة طرازات أخرى، كانت قد طرحت في بعض أسواق العالم؛ بسبب أعطال فنية أخرى أقل خطورة، وأن السيارات التي ستسحب من الأسواق ستتم صيانتها في مراكز فورد المعتمدة حول العالم مجاناً.

وحذرت فورد من وجود جزء هش في تعليق العجلات الخلفية يمكن أن يؤدي إلى تزايد خطر وقوع حوادث، وفقاً لـ"وكالة الأنباء الألمانية".

وفي البيان الإلزامي الذي أرسلته فورد إلى هيئة السلامة الأمريكية، قالت الشركة إن تكاليف إصلاح هذا العيب يمكن أن تكبد الميزانية الفصلية (الربع سنوية) للشركة نحو 180 مليون دولار، وقد ترك الاستدعاء تأثيراً مؤقتاً على سهم فورد.

وكانت "فورد" قد سحبت عام 2018 نحو 1.5 مليون سيارة من المناطق المذكورة سابقاً؛ بعد اكتشاف خلل في محركات تلك السيارات، وفي مارس العام نفسه سحبت نحو 1.4 مليون سيارة من الأسواق بسبب مشاكل في أحزمة الأمان.

مكة المكرمة