قد تكون منهم.. مؤسسة قطرية تسعى لتشغيل 5 ملايين عاطل

الفرص تصل إلى العاطلين حول العالم
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gxWmmz

دعت الشيخة موزا إلى المزيد من الشراكات للوصول لعدد أكبر من العاطلين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 04-03-2019 الساعة 21:13

قالت رئيسة مجلس أمناء مؤسسة "صلتك" القطرية، الشيخة موزا بنت ناصر المسند، إن المؤسسة ملتزمة بتوفير 3 ملايين فرصة عمل للشباب في مختلف أنحاء العالم، داعية إلى الارتقاء بالعدد إلى 5 ملايين فرصة.

جاء ذلك خلال فعالية تحت عنوان "تمكين الشباب، النهوض بالمجتمعات"، عقدتها "صلتك" في مركز جنيف الدولي للمؤتمرات بمدينة جنيف؛ بحسب وكالة الأنباء القطرية (قنا).

ودعت الشيخة موزا (والدة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني)، خلال كلمة لها في الفعالية، إلى "المزيد من الشراكات للارتقاء بالهدف إلى 5 ملايين بحلول 2022".

وشارك في الفعالية كل من ميشيل باشيليه مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، ورئيس الوزراء الصومالي حسن علي خيري، وفيليبو غراندي المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وأكدت في كلمتها أن مؤسسة صلتك بدأت في عام 2008 كمبادرة عالمية ينصبُّ تركيزها الرئيسي على منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتمكين شبابنا، وسرعان ما حظيت بدعم وكالات الأمم المتحدة والحكومات والمنظمات غير الحكومية والشركات والمصارف والأفراد.

وقالت: "إن صلتك انتهجت أسلوباً خلاقاً ومبتكراً عند التعامل مع المشكلات التي تواجهها هذه المجتمعات، إذ سعينا لخلق برامج مستدامة ذات تأثير تحويلي على مسببات تلك المشكلات من الجذور، وليس فقط معالجة أعراضها".

كما سلطت الشيخة موزا الضوء على أبرز التحديات التي واجهت صلتك أثناء تنفيذ مشاريعها، مضيفة: "التحديات تختلف على حسب الدول والمناطق المختلفة، فعلى سبيل المثال من أهم التحديات التي واجهتنا عدم الاستقرار الإقليمي، والاضطراب السياسي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. بالإضافة الى الإقصاء المالي والاقتصادي لفئة الشباب".

مكة المكرمة