قطر.. إيقاف الأنشطة التجارية يومي الجمعة والسبت

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/x872zN

قرار مجلس الوزراء القطري استثنى محال المواد الغذائية والتموينية والصيدليات والمطاعم

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 08-04-2020 الساعة 17:06

قرر مجلس الوزراء القطري إغلاق المحال وإيقاف جميع الأنشطة التجارية، يومي الجمعة والسبت، باستثناء محال المواد الغذائية والتموينية والصيدليات والمطاعم التي تقدم الطلبات الخارجية؛ وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأكد المجلس خلال الاجتماع الذي عقده عبر تقنية الاتصال المرئي، برئاسة الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، أن وزارة التجارة والصناعة تتولى تحديد الأنشطة الأخرى الضرورية.

وأشاد مجلس الوزراء بالجهود التي تبذلها وزارة الصحة وفرق التقصي والكشف المبكر التابعة لها وكافة منسوبيها من مسؤولين وأطباء وكوادر طبية وعاملين، وكذلك بجهود الوزارات والمؤسسات وأجهزة الدولة المختصة، التي ظلت تؤدي دورها بفعالية ومسؤولية وكفاءة عالية لحماية المواطنين والمقيمين.

وأهاب بالمواطنين والمقيمين البقاء في منازلهم وعدم الخروج إلا في حالات الضرورة.

وسبق أن قررت قطر تمديد العمل بقرار مجلس الوزراء الذي تقرر بموجبه تقليص عدد الموظفين الموجودين بمقر العمل بالجهات الحكومية، وتقليص عدد العاملين الموجودين بمقر العمل بالقطاع الخاص إلى 20% من إجمالي عدد العاملين بكل جهة.

وأعلنت وزارة الصحة القطرية تسجيل 153 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، وتسجيل 28 حالة شفاء من المرض، ليصل إجمالي حالات الشفاء في دولة قطر إلى 178 حالة.

وبحسب ما نقلت وكالة الأنباء القطرية فقد بلغت حصيلة الإصابات بالفيروس القاتل في الدولة 2210، بينها 6 حالات وفاة.

جدير بالذكر أن انتشار فيروس كورونا زاد بدول الخليج مع توسُّع انتشاره في إيران؛ بسبب وقوعها بالضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة معها.

وبلغ عدد المصابين بالفيروس حول العالم حتى كتابة الخبر (7 أبريل)، أكثر من مليون و347 ألف شخص، في حين ارتفع عدد المتوفين إلى أكثر من 74 ألفاً، والمتعافين إلى ما يزيد عن 286 ألف شخص.

مكة المكرمة