قطر.. الحكومة تدفع رواتب العاملين بالقطاع الخاص لثلاثة أشهر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/wZM31y

إجمالي الدعم 850 مليون دولار

Linkedin
whatsapp
الأحد، 12-04-2020 الساعة 14:22

أعلن "بنك قطر للتنمية"، اليوم الأحد، أن الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء، وجَّه بتخصيص ضمانات للبنوك المحلية بما قيمته 820 مليون دولار (3 مليارات ريال).

ويأتي البرنامج لضمان تمويل بنسبة 100% من طرف حكومة دولة قطر، بهدف مساعدة الشركات الخاصة المتأثرة بصعوبات سداد المدفوعات قصيرة الأجل خلال 3 أشهر (أبريل، مايو، ويونيو 2020)، ويشمل ذلك الرواتب ومستحقات الإيجار.

وتأتي الخطوة بناءً على توجيهات أمير الدولة، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بدعم القطاعين الاقتصادي والمالي، في إطار الإجراءات الاحترازية لمكافحة تداعيات انتشار فيروس كورونا.

وبحسب بيان لـ"بنك قطر للتنمية" اطلع عليه "الخليج أونلاين"، فإن برنامج دفع رواتب العاملين في القطاع الخاص جزء من محفزات مالية واقتصادية، قيمتها الإجمالية 20 مليار دولار (75 مليار ريال).

ووفق البيان، فإن "الموظفين سيتلقون الأموال مباشرة بحساباتهم المصرفية القطرية في إطار برنامج يديره البنك".

وبحسب البيان، "سيكون المواطنون القطريون، وكذلك العمال الأجانب، الذين يشكلون 95% من القوى العاملة في قطر، مؤهلين للحصول على هذه الأموال".

كما "ستتمكن الشركات القطرية التي لم يتنازل أصحاب مقراتها عن مدفوعات الإيجار من الاستفادة من برنامج بنك قطر للتنمية لدفع الإيجار".

وسيكون "أمام الشركات ثلاث سنوات لتسديد أموال الدولة، لكن الحكومة ستضمن هذه القروض؛ للتخفيف من أي تأثير على التصنيفات الائتمانية للبنوك"، وفق البيان.

وحتى اليوم الأحد 12 أبريل 2020، بلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا في قطر نحو 2979، في حين تعافى 275 شخصاً، إضافة إلى تسجيل 7 حالات وفاة حتى الآن

مكة المكرمة