"قطر الوطني" يضع حلاً لتجاوز تأثير كورونا على اقتصاد العالم

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Wpyaov

البنك توقع أن يكون تأثير أزمة كورونا "مؤقتاً"

Linkedin
whatsapp
السبت، 04-04-2020 الساعة 18:05

توقَّع بنك قطر الوطني أن تتسبب جائحة فيروس "كورونا المستجد" (كوفيد-19) في تأثير عميق على الاقتصاد العالمي ولكن بصورة مؤقتة إلى حد ما.

وقال البنك في تغريدة نشرتها وكالة الأنباء القطرية "قنا"، على حسابها بموقع "تويتر"، السبت: إن "من شأن الدعم المالي والنقدي الشامل في جميع الأسواق الرئيسية أن يوفر الأمن الاقتصادي خلال فترة الركود، وأن يضع الشروط اللازمة لتحقيق انتعاش سليم".

وجاءت توقعات بنك قطر، بعد توقعات لبنك التنمية الآسيوي أن تتراوح تداعيات وباء كورونا على الاقتصاد العالمي بتكاليف كبيرة جداً تصل إلى 4000 مليار دولار، في ظل تجاوز عدد مصابي الفيروس المليون، ووفياته 60 ألف شخص.

وقال البنك في تقرير له، مساء الجمعة، إن تكلفة تداعيات تفشي فيروس "كورونا المستجد" على الاقتصاد العالمي تتراوح بين ألفين و4100 مليار دولار، أي ما يعادل 2.3 إلى 4.8% من الناتج الإجمالي المحلي العالمي، بحسب ما نقلته "فرانس برس".

وأضاف البنك (مقره العاصمة الفلبينية مانيلا)، أن هذه التقديرات قد تكون أقل من الواقع؛ لكونها لا تأخذ بالاعتبار الأزمات الاجتماعية والمالية المحتملة، وكذلك تأثير الوباء على الأنظمة الصحية والتربوية على المدى الطويل.

ويرجح البنك أن يسجل معدل النمو في آسيا 2.2% خلال العام الحالي، في أبطأ وتيرة مسجّلة منذ عام 1998، حين لم يتجاوز النمو عتبة 1.7%، من جراء الأزمة المالية الآسيوية.

مكة المكرمة