قطر تتقدم خطوات كبيرة نحو مترو الأنفاق

يؤدّي مترو الدوحة دوراً في تنقّل جماهير المونديال

يؤدّي مترو الدوحة دوراً في تنقّل جماهير المونديال

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 10-01-2018 الساعة 17:44


أجرت شركة سكك الحديد القطرية (الريل) أولى عملياتها التجريبية لمحطات المترو والخط الحديدي؛ للوقوف على سير الأعمال في المشروع، وأهم الإنجازات التي حققتها الشركة.

ويُفترض أن هذه العملية التجريبية للقطار والخط الحديدي هي اختبار للمرافق الأساسية، التي سيكون لها دور رئيس في نقل الأفراد حال انطلاقه رسمياً في 2020.

ويُتوقع أن يؤدي مترو الدوحة دوراً محورياً في تنقّل جماهير مونديال قطر عام 2022، وهي من الخطوات المهمة التي تسعى الدوحة إلى إنجازها.

ويقول الرئيس التنفيذي لشركة "الريل" القطرية، عبد الله عبد العزيز السبيعي، إن هناك العديد من الاختبارات التي لا بد أن تتم حتى يجري التأكّد من وسائل السلامة وعمل جميع الأنظمة بشكل متواصل، بحسب الجزيرة. نت.

اقرأ أيضاً :

7 سنوات على نيل الاستضافة.. هذا ما أنجزته قطر لمونديال 2022

وتعد سرعة القطار من الأسرع عالمياً؛ بـ 100 كم في الساعة، وتوفّر خدمة تنقّل آمنة بفضل القيادة الذاتية وحجز التذاكر عن طريق أجهزة الخدمة الذاتية.

وفي السياق ذاته، أكّدت عدة مصادر ووسائل إعلام أن قطر قطعت أشواطاً مهمّة في مشروع مترو الأنفاق الذي ستفتتحه بشكل نهائي في السنوات القليلة القادمة.

وتتحضّر قطر بشكل كبير لاستقبال مونديال 2022؛ عن طريق تجهيز المدن والمرافق العامة والفنادق في البلاد، لاستيعاب الزوار والأجانب الذين سيتدفّقون إلى الدوحة وغيرها من المناطق القطرية خلال فترة المونديال.

مكة المكرمة