قطر تجدد الشراكة مع الاتحاد الدولي لعمال البناء والأخشاب

الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث حسن الذوادي

الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث حسن الذوادي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 03-12-2017 الساعة 22:29


أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر، الأحد، تجديد شراكتها مع الاتحاد الدولي لعمال البناء والأخشاب.

وبحسب وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا)، فإن الشراكة تهدف إلى إجراء جولات تفتيش مشتركة على مواقع البناء ومساكن العمال العاملين في مشروعات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.

وجاء تجديد الشراكة بعد عمليات تفتيش أجرتها مجموعة عمل مشتركة استغرقت عاماً، وتركزت الجولات التفتيشية المشتركة على معايير الصحة والسلامة المرتبطة بمواقع العمل والظروف المعيشية.

وقال الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، حسن الذوادي: "إننا في اللجنة العليا للمشاريع والإرث نفخر بهذه الاتفاقية وما حققته من إنجازات خلال هذا العام، ويسعدنا أن نجدد شراكتنا مع الاتحاد الدولي لعمال البناء والأخشاب لمدة عام آخر؛ لنواصل جهودنا ونجاحاتنا المحققة حتى الآن".

اقرأ أيضاً:

أمير قطر يصدر قراراً بتشكيل مجلس إدارة هيئة المناطق الحرة

من جانبه، قال الأمين العام للاتحاد الدولي لعمال البناء والأخشاب، أمبيت يوسون: "لقد اتسمت شراكتنا مع اللجنة العليا بالإيجابية حتى الآن، ونهدف من خلالها إلى تحقيق الهدف الرئيس المشترك الرامي إلى ضمان صحة وسلامة ورعاية العمال، ونعتقد أننا واللجنة العليا لا ندخر جهداً لبلوغ هذه الغاية".

وسيتم مطلع العام المقبل، إصدار تقرير شامل بشأن النتائج التي تمخضت عن الشراكة في عامها الأول.

ويعتبر الاتحاد الدولي لعمال البناء والأخشاب اتحاداً نقابياً دولياً يُعنى بتنظيم النقابات الحرة والديمقراطية لعمال البناء والأخشاب وصنع مواد البناء والغابات والصناعات المرتبطة بها.

مكة المكرمة