قطر.. تدشين مكتب تملك الأجانب وإصدار أول سند عقاري

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/2PozDQ

شهد افتتاح المكتب إصدار أول سند عقاري لأجنبي

Linkedin
whatsapp
الخميس، 08-10-2020 الساعة 20:57

دشنت وزارتا العدل والداخلية في دولة قطر، اليوم الخميس، أعمال مكتب تملك غير القطريين للعقارات والانتفاع بها في منطقة اللؤلؤة، وذلك لتقديم خدمات تملك العقارات والانتفاع بها عبر نافذة واحدة للمستثمرين.

وشهد افتتاح المكتب إصدار أول سند عقاري، مع إقامة دون مستقدم لأول مستثمر يتقدم لغرض التملك العقاري.

بدوره أكد إبراهيم جاسم العثمان، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الشركة المتحدة للتنمية، أن المكتب بات يوفر جميع الخدمات المساندة لتطبيق القرار الوزاري الجديد تحت سقفٍ واحد وفي غضون ساعات قليلة.

وقال العثمان خلال مراسم الافتتاح: "سيساهم المكتب في تسهيل ودعم الاستثمار العقاري، ويتماشى مع مساعي الشركة المتحدة للتنمية لتوفير خدمات نوعية ومتكاملة لعملائها".

وأضاف: "شهدنا أول عملية إصدار لبطاقة إقامة مرتبطة بملكية عقار بجزيرة اللؤلؤة-قطر، تعود للسيد باسل بحوت، والتي أثبتت فعالية وسهولة الإجراءات المتبعة من وزارتي العدل والداخلية". وتوقع أن تشهد الفترة المقبلة إقبالاً متزايداً على التداول العقاري في ظل القرار الجديد وما يقدمه من امتيازات للمقيمين والمستثمرين"

من جانبه أوضح العميد عبد الله أحمد الأنصاري، مدير إدارة الخدمات الموحدة بالإدارة العامة للجوازات، أن المكتب يهدف إلى تقديم خدمات متميزة للمستثمرين وملاك العقارات، ولتأكيد أهمية إنجاز المعاملات الخاصة بالإدارة العامة للجوازات من خلال النافذة الواحدة.

وقال الأنصاري: "سيقدم المكتب الحصول على الإقامة وغيرها من معاملات الإدارة في وقت وجيز واختصاراً للوقت والجهد".

ولفت إلى أن تلك الجهود هي انعكاس حقيقي لاستراتيجية وزارة الداخلية في تقديم خدمات راقية ومتميزة.

يشار إلى أن دولة قطر قررت، الثلاثاء 6 أكتوبر الجاري، السماح للأفراد والشركات الأجنبية بتملك العقارات، وفق شروط وضوابط، وذلك ضمن خطوات لتنويع الموارد الاقتصادية وتحفيز الاستثمار في البلاد.

وحددت الحكومة القطرية شروط وضوابط تملك غير القطريين للعقارات في الدولة، وتحديد المناطق التي يجوز لغير القطريين تملك العقارات فيها والانتفاع بها، وشروط وضوابط ومزايا وإجراءات التملك والانتفاع.

مكة المكرمة