قطر تدعم اقتصاد لبنان بنصف مليار دولار

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Lw3Ekj

يأتي الدعم القطري بعد لقاء الشيخ تميم بالرئيس عون

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 21-01-2019 الساعة 10:54

قال الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، نائب رئيس مجلس الوزراء القطري وزير الخارجية، إن بلاده ستستثمر في سندات حكومة بيروت، وذلك دعماً للاقتصاد اللبناني.

وأضاف آل ثاني في تصريح لوكالة الأنباء القطرية الرسمية "قنا": "إن دولة قطر ستشتري سندات الحكومة اللبنانية، وتقدَّر قيمتها بـ500 مليون دولار أمريكي".

وأكد أن هذه الخطوة تأتي لدعم الاقتصاد اللبناني، و"انطلاقاً من أواصر الأخوَّة العميقة بين البلدين"، مشدّداً على أن "قطر ملتزمة دائماً بدعم الأشقّاء اللبنانيين، في ظل التحدّيات الجمّة التي يواجهونها".

وأعرب آل ثاني عن أمنياته بأن "ينعم لبنان وشعبه بالاستقرار والازدهار، وأن يستعيد اقتصاده عافيته، فالمنطقة بحاجة إلى لبنان قويّ ومزدهر"، مشدداً على أن "التزام قطر تجاه العرب يبقى ثابتاً مهما تغيّرت الظروف".

ويأتي الدعم القطري بعد لقاء جمع حضرة أمير البلاد، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بالرئيس اللبناني ميشال عون، على هامش مشاركة الشيخ تميم في مؤتمر القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية.

ويعيش الاقتصاد اللبناني حالة من المصاعب، خلال الآونة الأخيرة، وسط مخاوف من أن يشهد الوضع مزيداً من الانهيار خلال الفترة المقبلة، حسبما أفاد تقرير لمجلة "ذا إيكونوميست" البريطانية، في سبتمبر الماضي.

مكة المكرمة