قطر تزيد نسبة تملك غير القطريين في بنوكها إلى 100%

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ZW5DD9

بنوك قطر

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 18-08-2021 الساعة 14:50
- ما هي البنوك التي تعلق بها القرار؟

بنك قطر الوطني QNB، ومصرف قطر الإسلامي (المصرف)، والبنك التجاري، ومصرف الريان.

- ما الذي وافق عليه مجلس الوزراء القطري؟

اشتراك قطر للسياحة في عدد من المنتديات والمعارض خلال عام 2021.

أقرت الحكومة القطرية، اليوم الأربعاء، زيادة نسبة تملك غير القطريين في رأس مال عدد من المصارف القطرية بنسبة 100%.

وقالت وكالة الأنباء القطرية "قنا"، إن مجلس الوزراء برئاسة الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، عقد اجتماعاً له اليوم، وأقر زيادة نسبة تملك غير القطريين في رأس مال عدد من المصارف القطرية.

وأضاف أن القرارات تتعلق بمجموعة "بنك قطر الوطني QNB، ومصرف قطر الإسلامي (المصرف)، والبنك التجاري، ومصرف الريان، لتصل النسبة إلى 100%".

وأشارت إلى أن هذا القرار، وفقاً لأحكام المادة (7) من القانون رقم (1) لسنة 2019 بتنظيم استثمار رأس المال غير القطري في النشاط الاقتصادي.

كما وافق مجلس الوزراء القطري على اشتراك قطر للسياحة في عدد من المنتديات والمعارض خلال عام 2021.

وفي أبريل الماضي، دشنت قطر انطلاق خدمات مكتب تملك غير القطريين للعقارات والانتفاع بها في مدينة لوسيل، وذلك لتقديم خدمات تملك العقارات والانتفاع بها عبر نافذة واحدة للمستثمرين والمتعاملين.

ويأتي هذا القرار بعد نحو عام من إعلان أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أنه وجَّه حكومته بتنفيذ إصلاحات اقتصادية جذرية لمواجهة تقلبات أسعار الطاقة.

واتخذت قطر سياسة انفتاح على الأجانب منذ العام 2017 من خلال السماح لأكثر من رعايا 70 دولة بالدخول للبلاد دون تأشيرة، وإصدار قوانيين الإقامة الدائمة للأجانب، واللجوء السياسي.

مكة المكرمة