قطر تستأنف حركة الطيران مع الإمارات وروسيا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/d2v2kJ

عودة الخطوط القطرية للإمارات مرتبطة بالمصالحة الخليجية

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 27-01-2021 الساعة 13:19

كم عدد الرحلات الجوية التي ستسير إلى الإمارات؟

رحلتان يومياً إلى دبي، ورحلة واحدة إلى العاصمة أبو ظبي.

متى عقدت المصالحة الخليجية؟

5 يناير 2021.

أعلنت الخطوط الجوية القطرية استئناف رحلاتها الجوية إلى دولة الإمارات، اعتباراً من اليوم الأربعاء، في الوقت التي استأنفت فيه روسيا حركة الطيران المدني مع الدوحة.

وقالت الخطوط القطرية في تغريدة سابقة إن المسافرين من دولة الإمارات سيحظون بفرصة الحجز على ما يزيد عن 800 رحلة أسبوعياً تتجه إلى أكثر من 120 وجهة عالمياً.

وأشارت الخطوط القطرية إلى أنها ستسير رحلتين يومياً إلى دبي؛ اعتباراً من 27 يناير 2021، ورحلة واحدة إلى العاصمة أبوظبي في 28 يناير.

وكانت الخطوط القطرية قد استأنفت رحلاتها إلى مصر مع رحلات يومياً إلى مطار القاهرة الدولي على متن أسطول من طائرات "بوينغ 787 دريملاينر"، فيما أعادت تشغيل رحلاتها إلى الإسكندرية اعتباراً من 25 الشهر الحالي، واستأنفت شركة مصر للطيران بالمقابل رحلاتها إلى الدوحة.

كما استأنفت الخطوط القطرية والخطوط السعودية رحلاتهما بين الدوحة والرياض والدمام قبل أسبوع.

وتأتي هذه التطورات على خلفية المصالحة الخليجية بعد توقيع قطر والسعودية والبحرين والإمارات ومصر على بيان "العلا"، في الخامس من الشهر الحالي، خلال القمة الـ41 لمجلس التعاون الخليجي.

من جانب آخر أعلنت روسيا، اليوم الأربعاء، استئناف حركة الطيران المدني مع أربع دول بينها دولة قطر، بعد تعليقها بسبب أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد.

من جهتها اتستأنف روسيا حركة الطيران مع فنلندا وفيتنام والهند وقطر، وفقاً لقرار اللجنة الروسية لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

وستكون شركات الطيران الروسية الآن قادرة على تسيير رحلات إلى هذه الدول كالتالي: موسكو - هانوي (مرتين في الأسبوع)، موسكو - دلهي (مرتين في الأسبوع)، موسكو - هلسنكي (مرتين في الأسبوع)، سانت بطرسبرغ - هلسنكي (مرتين في الأسبوع)، موسكو - الدوحة (ثلاث مرات في الأسبوع).

مكة المكرمة