قطر تستهدف جذب استثمارات بـ 25 مليار دولار خلال 2021

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/5A9aEZ

الجيدة: قطر تنافس من أجل المحافظة على الريادة إقليمياً وعالمياً

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 15-01-2021 الساعة 09:55

- ما الذي يستهدفه المركز خلال عام 2021؟

الحصول على تدفقات استثمارية مباشرة.

- أي المجالات التي ركز عليها المركز في تحقيق عائدات كبيرة؟

الخدمات المتعلقة بالتكنولوجيا المالية والتمويل الإسلامي وغيرهما من المجالات التي تتمتع بفرص استثمارية واعدة.

كشف يوسف الجيدة، الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال، عن أن المركز يستهدف من خلال الفرص الاستثمارية التي يوفرها الوصول إلى 25 مليار دولار خلال عام واحد.

جاء ذلك في حديث الجيدة لشبكة "CNBC" العالمية، تطرق خلاله إلى الفرص الاستثمارية التي يوفرها مركز قطر للمال لجميع المستثمرين الراغبين في العمل ضمن منصة المركز، بحسب ما أوردت صحيفة "الشرق" المحلية، الجمعة.

وقال الجيدة إن مركز قطر للمال يستهدف الوصول إلى ما لا يقل عن 25 مليار دولار بما يُعادل تقريباً نحو 91 مليار ريال، في شكل تدفقات استثمارية مباشرة، وذلك بحلول العام 2022.

وأوضح أن "مركز قطر للمال يعد بمثابة البوابة نحو العالمية للاستثمارات المتدفقة، في ظل ما يتمتع به المركز من ريادة اكتسبها وسمعة طيبة، وبالأخص خلال السنوات الماضية".

وبين أن مركز قطر للمال "نجح في عقد العديد من الشراكات الاستراتيجية مع مجموعة من الدول الصديقة والشقيقة سواء على الصعيد الإقليمي أو العالمي".

وأشار إلى "مسارعة المركز خلال السنوات الماضية إلى التركيز على مجموعة من المجالات التي تحقق القيمة المضافة والعائد الجيد للاستثمارات؛ نظراً لما تتوفر عليه من فرص مميزة".

وعدد الجيدة في ذات الإطار عدداً من تلك المجالات، وفي مقدمتها الخدمات المتعلقة بالتكنولوجيا المالية والمعروفة اختصاراً بالفنتاك، بالإضافة إلى التمويل الإسلامي وغيرهما من المجالات التي تتمتع بفرص استثمارية واعدة.

وتطرق كذلك إلى قدرة المركز على المنافسة من أجل المحافظة على الريادة إقليمياً وعالمياً، خاصة في ظل الإجراءات التي اتخذت طيلة الفترة الماضية لتسهيل مناخ الأعمال وتبسيط الإجراءات بالنسبة للاستثمارات المتدفقة إلى منصة المركز، وهو ما انعكس إيجابياً على عدد الشركات التي تعمل ضمن المركز، وحتى على مستوى إجمالي الاستثمارات المتدفقة.

مكة المكرمة