قطر تعزّز علاقتاها الاقتصادية بتركيا عبر معرض ضخم

وفد تجاري تركي يزور قطر (أرشيف)

وفد تجاري تركي يزور قطر (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 17-04-2017 الساعة 18:03


تقيم دولة قطر معرضاً يهدف إلى تعزيز حضور الشركات التركية لديها، وذلك لتطوير العلاقات التركية القطرية في المجال التجاري والاقتصادي.

وقال محمد بن أحمد بن طوار الكواري، نائب رئيس غرفة قطر، الاثنين: إن "معرضاً سيقام الأربعاء القادم؛ يهدف إلى تعزيز حضور الشركات التركية في قطر".

وأضاف لوكالة الأناضول: "معرض إكسبو تركيا في قطر الذي ستحتضنه الدوحة هدفه تطوير العلاقات التركية القطرية في المجال التجاري والاقتصادي".

ويرى الكواري أن "السوق القطرية تحتاج إلى الخبرة التي تتمتّع بها تركيا وقطاعاها العام والخاص، لذا فالمعرض فرصة لتلبية حاجة السوق القطرية".

اقرأ أيضاً :

"عبر نافذة الاستفتاء.. كيف حوّلت "EVET" مجرى نظام الحكم بتركيا؟

وينطلق معرض "إكسبو تركيا" على مدى ثلاثة أيام، بمشاركة مئات الشركات التركية العاملة في قطاعات عدة.

وتعرض أكثر من 300 شركة تركية منتجاتها في المعرض، الهادف لزيادة حجم التبادل التجاري والاستثمارات المتبادلة بين البلدين، ومنها إلى منطقة الشرق الأوسط.

ويتوقع منظمو "إكسبو تركيا" في قطر أن يستقطب المعرض أكثر من ثلاثة آلاف رجل أعمال من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، و10 آلاف زائر من رجال الأعمال والجمهور من داخل قطر.

وتشهد العلاقات التركية القطرية ازدهاراً كبيراً على المستويين السياسي والاقتصادي، وفي يناير/كانون الثاني الماضي، عقدت الدوحة المؤتمر الثاني لغرفة تجارة قطر للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، بحضور عدد من ممثلي اتحاد الغرف والبورصات التركية.

مكة المكرمة