قطر تعفي فئات محددة من تصريح دخول "المنطقة الصناعية"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/eaw3Qp

الحكومة أعادت فتح بعض أجزاء المنطقة قبل أيام

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 15-05-2020 الساعة 10:59

- ما هي الفئات المعفاة من تصريح دخول المنطقة الصناعية في قطر؟

مركبات نقل السيارات الشخصية الموجودة في المناطق الصناعية، وشاحنات الصرف الصحي والمياه، وشاحنات النظافة وجمع القمامة، وشاحنات نقل وخلط الأسمنت، ومَركبات شركات نقل الأموال.

- ما هي شروط الدخول والخروج من المنطقة الصناعية؟

القرار يلزم الفئات المعفاة من التصريح بتحميل تطبيق "احتراز" الذي يعدّ شرطاً إجبارياً للدخول والخروج من المنطقة الصناعية.

قررت وزارة التجارة والصناعة القطرية إعفاء فئات محددة من طلب تصريح الدخول إلى المنطقة الصناعية، وذلك استكمالاً للقرارات والإجراءات السابقة التي اتخذتها الدولة للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا في البلاد.

وقالت الوزارة في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية (قنا) على موقع "تويتر"، الجمعة، إن القرار جاء تلبية للمستجدات والاحتياجات الملحّة بما لا يتعارض مع المعطيات الطبية والوقائية.

وأوضح البيان، الذي تابعه "الخليج أونلاين"، أن الفئات المعفاة من طلب تصريح الدخول هي مركبات نقل السيارات الشخصية الموجودة في المناطق الصناعية، وشاحنات الصرف الصحي والمياه، وشاحنات النظافة وجمع القمامة، وشاحنات نقل وخلط الأسمنت، ومركبات شركات نقل الأموال.

ويلزم القرار الفئات المعفاة من التصريح بتحميل تطبيق "احتراز" الذي يعدّ شرطاً إجبارياً للدخول والخروج من المنطقة الصناعية.

كما يلزم القرار هذه الفئات بارتداء الكمامات الطبية والقفازات، والالتزام باشتراطات السلامة والصحة المهنية في مقر العمل، وتطبيق شرط المسافة الآمنة، بما لا يقل عن مترين.

وأعلن مكتب الاتصال الحكومي القطري، أوائل مايو الجاري، إعادة تنظيم عملية الدخول والخروج بشكل كامل في الجزء المغلق من المنطقة الصناعية من شارع 1 إلى شارع 32.

وأكد المكتب الحكومي أنه سيعاد تنظيم عملية الدخول والخروج مع مراعاة التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية التي تحددها وزارة الصحة العامة، وأخذ سلامة المجتمع، ولا سيما سكان المنطقة، بالحسبان.

يشار إلى أن السلطات القطرية أغلقت المنطقة الصناعية في الدوحة، مطلع أبريل الماضي،  إثر إصابة العشرات بفيروس "كورونا" المستجد.

وقالت اللجنة العليا لإدارة الأزمات إنه "حفاظاً على أمن وسلامة سكان الجزء المغلق من المنطقة الصناعية فقد تقرر تمديد الإغلاق مع ضمان استمرار تدفق المواد الغذائية والطبية إلى المنطقة"، لكن الجهات المختصة أعادت، أواخر الشهر نفسه، فتح المنطقة الصناعية تدريجياً، وتحديداً شارعي"1" و"2".

في غضون ذلك، أعلنت المجموعة الاستراتيجية الوطنية القطرية للتصدي لفيروس كورونا المستجد، الخميس، دخول البلاد مرحلة ذروة انتشار الفيروس، حيث سجلت 1733 حالة خلال آخر 24 ساعة، وهو العدد الأكبر منذ تفشي كورونا  في البلاد.

مكة المكرمة