قطر تعلن استعدادها لتنفيذ استثمارات في إثيوبيا والصومال

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gvQzyy

وزير الخارجية القطرية محمد بن عبد الرحمن

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 20-08-2019 الساعة 22:16

أعلنت الدوحة جهوزيتها للبدء بتنفيذ عدد من المبادرات الاستثمارية التي تم الاتفاق عليها، خلال القمة القطرية الإثيوبية بالدوحة في مارس الماضي.

وقال وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إن بلاده جاهزة للبدء في تنفيذ تلك الاتفاقيات مع إثيوبيا والصومال.

جاء ذلك عقب مباحثات أجراها وفد وزاري قطري برئاسة وزير الخارجية في أديس أبابا مع رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها، كما التقى الوفد القطري خلال زيارته رئيسة إثيوبيا سهلي ورك زودي.

وكتب بن عبد الرحمن على حسابه الرسمي في "تويتر": "سعدت بلقاء فخامة الرئيسة سهلي ورك زودي رئيسة جمهورية إثيوبيا، ورئيس الوزراء دولة السيد آبي أحمد خلال زيارتي إلى أديس أبابا اليوم".

وكان وفد وزاري قطري، برئاسة وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، قد أجرى محادثات في مقديشو مع رئيس الوزراء الصومالي حسن علي خيري.

وتناولت مباحثات الجانبين العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، خاصة في مجال استثمارات الموانئ. وتعد هذه الزيارة الأولى لوزير خارجية قطري إلى الصومال منذ نحو عقدين من الزمن.

 وتشهد العلاقات القطرية الإثيوبية انطلاقة جديدة نحو مزيدٍ من تعزيز التعاون، والتي تكللت بزيارة آبي أحمد، رئيس مجلس وزراء جمهورية إثيوبيا، إلى الدوحة في مارس الماضي.

كما شهدت السنوات الأخيرة تنامياً ملحوظاً في مُستوى العلاقات الثنائية بين قطر والصومال.

مكة المكرمة