قطر تعلن دعمها لمهمة منتدى الدول المصدرة للغاز

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/B59ZKr

من اجتماع منتدى الدول المصدرة للغاز

Linkedin
whatsapp
السبت، 14-11-2020 الساعة 19:00
- ما الذي أعلنت عنه قطر خلال اجتماع منتدى الدول المصدرة للغاز؟

تقديم الدعم الكامل لمهمة المنتدى.

- متى وأين ستعقد القمة السادسة لرؤساء دول المنتدى؟

18 نوفمبر 2021 بالعاصمة القطرية.

أكدت دولة قطر دعمها لمهمة منتدى الدول المصدرة للغاز، علماً أنها ستستضيف العام المقبل سلسلة اجتماعات رفيعة المستوى متعلقة بالمنتدى العالمي.

جاء ذلك في مشاركة وزير الدولة القطري لشؤون الطاقة في الاجتماع الوزاري الـ22 لمنتدى الدول المصدرة للغاز، والذي انعقد باستخدام تقنية الاتصال المرئي برئاسة الجزائر.

وفي كلمة له بالاجتماع قال الكعبي إن قطر بصفتها دولة المقر لمنتدى الدول المصدرة للغاز، "تواصل تقديم الدعم الكامل لمهمة المنتدى، وتتطلع إلى الترحيب بالجميع في قمة الغاز السادسة في الدوحة عام 2021".

وأقر الاجتماع الأساسيات التي ستدفع النمو المتوقع للغاز الطبيعي إلى قمة مزيج الطاقة العالمي دون تغيير.

وأكد الاجتماع أن الغاز الطبيعي "سيظل نقطة انطلاق للتنمية المستدامة وخفض انبعاثات أنظمة الطاقة"، مجدداً "عزم الدول الأعضاء على تعزيز وتيرة التعاون لرفع كفاءة المنتدى الاقتصادي العالمي".

يذكر أن الدوحة ستستضيف القمة السادسة لرؤساء دول المنتدى، في الـ18 من نوفمبر 2021، بالإضافة إلى كل من الاجتماعين الوزاريين العادي والاستثنائي في الـ16 من نوفمبر 2021.

ويعد منتدى الدول المصدرة للغاز بمنزلة تجمع لأكبر الدول المصدرة للغاز في العالم. وتم تأسيسه كمنظمة حكومية دولية بهدف زيادة مستوى التنسيق وتعزيز التعاون بين الدول الأعضاء.

كما يسعى المنتدى إلى بناء آلية لحوار فعال بين منتجي الغاز ومستهلكيه؛ من أجل الاستقرار والأمن في العرض والطلب في أسواق الغاز الطبيعي العالمية.

مكة المكرمة