قطر تغلق كافة محلات الصرافة.. ما السبب؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/rNvoQN

يأتي الإجراء حرصاً على سلامة كافة المواطنين والمقيمين

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 25-03-2020 الساعة 22:11

أعلنت دولة قطر إغلاق كافة محال الصرافة في البلاد؛ وذلك في إطار الجهود والإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة للحد من تفشي فيروس كورونا.

وقال مكتب الاتصال الحكومي في بيان له: "حرصاً على سلامة كافة المواطنين والمقيمين أعلنت دولة قطر اليوم إغلاق كافة محال الصرافة في الدولة بصورة مؤقتة، ابتداءً من يوم غد الموافق 26 مارس".

وأكد البيان أنه "توفر كافة البنوك ومحال الصرافة العاملة في الدولة خدمة التحويل الإلكتروني وتحويل الأموال إلى الخارج بصورة فورية، سواء عبر الإنترنت أو تطبيقات الهواتف الذكية أو خدمات Ooredoo المالية، وتتوفر هذه الخدمات الإلكترونية بعدة لغات لتصل إلـى أكبر شريحة من العملاء".

وكانت دولة قطر أقرت، صباح اليوم، حزمة إجراءات جديدة للسيطرة على تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد بالبلاد، وتخفيف التداعيات الاقتصادية المصاحبة لها.

ومن بين القرارات، وفق بيان اللجنة العليا لإدارة الأزمات في قطر، إصدار "مصرف قطر المركزي" تعميماً للبنوك بشأن تأجيل أقساط القروض المستحقة والفوائد المترتبة عليها للقطاعات المتضررة لمدة 6 أشهر، وتعميماً للبنوك والمصارف العاملة بالدولة ولمحال الصرافة بشأن تسهيل إجراءات التحويلات المالية الإلكترونية للخارج، وتقديم الخدمات الإلكترونية لفئة العمال.

وبلغ عدد مصابي فيروس كورونا في قطر 501 إصابة، تعافى منهم 37 شخصاً، في حين لم تسجل أي وفيات، وفق أرقام وزارة الصحة.

يشار إلى أن فيروس كورونا انتشر بدول الخليج مع توسُّع انتشاره في إيران؛ بسبب وقوعها بالضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة بينهما.

ووفق إحصائية رصدها "الخليج أونلاين"، حتى اليوم الأربعاء، فإن أكثر من 414 ألفاً أصيبوا بالفيروس التاجي حول العالم، توفي منهم 18 ألفاً و540 شخصاً، وتعافى أكثر من 108 آلاف.

مكة المكرمة