قطر تفوز برئاسة الهيئة العربية للطاقة المتجددة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ZWENko

الكواري: ستبذل كافة الجهود الممكنة للارتقاء بأعمال الهيئة ومكانتها

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 29-12-2021 الساعة 22:52

من الشخصية القطرية التي تولت المنصب؟

رئيس المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء، عيسى بن هلال الكواري.

ماذا قال الكواري بعد فوز قطر برئاسة الهيئة العربية للطاقة المتجددة؟

أكد التزام بلاده بتحقيق أهداف الاستدامة.

فازت دولة قطر برئاسة الهيئة العربية للطاقة المتجددة لمدة أربع سنوات، وذلك بعد انتخابها خلال اجتماع المكتب التنفيذي الـ11 للهيئة، اليوم الأربعاء.

وتسلم رئيس المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء، عيسى بن هلال الكواري، رئاسة الهيئة من ليلى بنعلي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة المغربية.

وأكد الكواري في كلمة له "التزام دولة قطر بتحقيق أهداف الاستدامة، وبتكثيف الجهود الرامية إلى التعامل مع التحديات البيئية الجسيمة التي تواجه العالم اليوم".

وقال الكواري: "دولة قطر تفخر بأنها ستنظم أول نسخة محايدة للكربون في التاريخ من بطولة كأس العالم قطر 2022، وذلك في سياق الجهود الرامية لأن تكون الدوحة عاصمة الحياد الكربوني على مستوى العالم في المستقبل".

وأضاف: "لنا الشرف في دولة قطر أن نتسلم هذه الأمانة العزيزة برئاسة الهيئة العربية للطاقة المتجددة".

وشدد على أن بلاده "ستبذل كافة الجهود الممكنة للارتقاء بأعمال الهيئة ومكانتها، لتصبح رافداً مهماً للجهود العربية المخلصة في البحث والتطوير في كافة مجالات الطاقة المتجددة".

يشار إلى أنه خلال عام 2021، عملت دولة قطر على الرفع من حجم الاستثمارات المتعلقة بالطاقة النظيفة والمتجددة، وتفعيل مشاريع توليد الكهرباء من خلال الرياح والأشعة الشمسية.

وتحتل دولة قطر المرتبة الثالثة عربياً، والـ76 عالمياً، في التصنيف السنوي الخاص بالدول الخضراء والمستدامة.

يذكر أن الهيئة العربية للطاقة المتجددة، التي تم استحداثها عام 2010، تعمل على تقديم إسهامات نظرية وعملية في مساعدة الدول العربية على تغيير توجهاتها تجاه الطاقة، سواء من خلال نشر الوعي والثقافة، أو من خلال نقل المعرفة المتعلقة بتكنولوجيا الطاقة المتجددة.