قطر تقدم مساعدات نقدية لـ100 ألف أسرة في غزة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6nV5pK

قطر من أكثر الدول التي تقدم مساعدات للفلسطينيين

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 24-08-2019 الساعة 17:00

أعلن رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة محمد العمادي، السبت، أن اللجنة ستبدأ عملية صرف المساعدات النقدية لعشرات الآلاف من الأسر الفلسطينية في القطاع، الأحد.

وقال السفير القطري في فلسطين: إن "اللجنة ستصرف مساعدات نقدية لـ100 ألف أسرة فقيرة في القطاع بواقع 100 دولار أمريكي لكل أسرة"، في زيادة بلغت الضعف مما كان يصرف في المرات السابقة.

وأوضح السفير العمادي أن زيادة أعداد المستفيدين من منحة المساعدة النقدية لهذا الشهر تأتي في إطار "التخفيف عن أهالي غزة في ظل الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعيشونها، وتزامناً مع بدء العام الدراسي الجديد لطلبة المدارس والجامعات الفلسطينية".

وبحسب وكالة "صفا" الفلسطينية ستجري عملية التوزيع عبر فروع مكاتب البريد في محافظات قطاع غزة، للأسر التي تم اختيارها وفق المعايير والشروط المتفق عليها بالتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية بغزة، التي نشرت رابطاً لفحص الأسماء المستفيدة من المنحة المالية القطرية.

ومن المقرر أن تستمر عملية التوزيع عدة أيام، وفقاً لآلية الترتيب الأبجدي للمستفيدين؛ تفادياً لحدوث تكدسات على مكاتب البريد.

وهذه المرة السابعة التي تصرف فيها قطر منحة مالية بمبلغ 100 دولار لآلاف الأسر المحتاجة في القطاع، بقرار من أميرها الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الذي قدّم لقطاع غزة والضفة الغربية منحاً سابقة خلال الأعوام الماضية، في صورة مساعدات إنسانية عاجلة.

كما أسهمت دولة قطر بكميات من الوقود لمحطّة توليد الكهرباء في غزة، وافتتاح مستشفيات ومؤسسات تخدم الشعب الفلسطيني، وتقديم مرتبات لموظفي الدولة.

ويُعاني سكان الشريط الساحلي من واقع اقتصادي ومعيشي غاية في التعقيد، بسبب الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ أكثر من 12 عاماً، والذي تسبّب في رفع معدّل البطالة بين الخريجين، وزيادة معدّل الفقر، وعدم حصول الموظفين على رواتبهم كاملةً، بسبب الانقسام السياسي.

مكة المكرمة