قطر تواصل كسر حصارها بمشروع وسط العاصمة الأمريكية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/L38JQQ

الفندق يقع وسط أهم مراكز واشنطن الحيوية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 10-04-2019 الساعة 17:32

شهدت العاصمة الأمريكية واشنطن، اليوم الأربعاء، افتتاح فندق "كونراد واشنطن دي سي"، وهو أحد مشاريع شركة الديار القطرية، في إشارة إلى استمرار كسر الحصار المفروض على الدوحة منذ 2017.

ووفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء القطرية (قنا)، فإن المشروع يأتي في إطار امتداد استثمارات الشركة القطرية حول العالم؛ بالعمل على أفضل بدائل الاستثمار المتاحة، وببناء مشاريع ذات طبيعة نوعية خاصة.

ونُفذ المشروع بالشراكة بين شركة "الديار" القطرية المنتشرة مشاريعها في أكثر من 24 دولة، ومؤسسة "هاينز إنترست إل بي" الأمريكية، حيث عملتا على إنشاء هذا الفندق الذي يضم 360 غرفة.

وضم أيضاً قرابة 62 ألف قدم مربع من المرافق التجارية والإدارية، ضمن مجموعة فنادق "كونراد" التي تحمل علامة هيلتون الفندقية، كملحق لمشروع الديار القطرية الرائد "سيتي سنتر واشنطن دي سي"، في أحد أقوى مراكز القوة السياسية والثقافية والاقتصادية في العالم؛ في قلب العاصمة الأمريكية.

المشروع افتتحه وزير المالية القطري، علي شريف العمادي، في حفل حضره الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس إدارة شركة "الديار" القطرية، والشيخ مشعل بن حمد آل ثاني، سفير دولة قطر لدى أمريكا، وموريل بوزر، عمدة مدينة واشنطن، وعدد من كبار الشخصيات الأمريكية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الديار القطرية، عبد الله بن حمد العطية، إن الشركة وفي إطار استراتيجيتها الجديدة تهتم بتسريع وتيرة العمل في جميع مشاريعها القائمة.

وأضاف أن الإنجازات المتلاحقة السريعة التي تحققها الشركة هي نتاج العمل المتواصل على هذه الاستراتيجية، مؤكداً استمرار هذه الإنجازات لتحقيق أفضل نتائج الاستثمار العقاري حول العالم.

بدورها أكدت بوزر، أن العاصمة الأمريكية التي تجتذب ما يزيد عن 20 مليون زائر سنوياً، تعتبر إحدى أهم الوجهات العالمية للسياسة والأعمال.

ولفتت النظر إلى أن افتتاح الفندق في قلب العاصمة الأمريكية إضافة رائعة للمرافق والخدمات في واشنطن، ويعتبر معلماً جديداً من معالم المدينة الأكثر تميزاً في العالم. 

ماذا عن المشروع؟

ويقع فندق "كونراد واشنطن دي سي" في قلب العاصمة الأمريكية، امتداداً لسيتي سنتر دي سي، وعلى بعد مربعين سكنيين من مركز "وولتر آي" للمؤتمرات، وبالقرب من محطتين رئيسيتين في نظام النقل المباشر؛ وهما محطتا مترو "سنترال وجاليري بالاس شايناتاون".

ويبعد الفندق نحو 14 دقيقة من مطار ريغان الدولي، ونحو 40 دقيقة من مطار دالاس الدولي، و47 دقيقة من مطار واشنطن بالتيمور الدولي، ويبعد نحو 9 دقائق عن محطة الاتحاد.

ويتكون الفندق من عشرة طوابق تحتوي على 360 وحدة فندقية، ما بين غرف وأجنحة فاخرة وأجنحة رئاسية وملكية، تطل على أبرز معالم العاصمة الأمريكية واشنطن.

فضلاً عن هذا فإن موقعه وتصميمه المتميز يجعل له إطلالات رائعة يمكن من خلالها رؤية متاحف "سميثسونيان"، والنصب التذكاري للينكولين، ومسرح فورد، ومقبرة أرلينغتون، ودار المحفوظات الوطنية، ومبنى الكابيتول الأمريكي، وجورج تاون، وصولاً إلى البيت الأبيض.

وللفندق 30 ألف قدم مربع من المساحات التجارية والمتاجر الراقية والمطاعم الفاخرة، و32 ألف قدم مربع من قاعات الاجتماعات والأعمال المختلفة التي توفر جميع احتياجات الزوار.

وكذلك يضم العديد من المرافق والخدمات الخاصة المتميزة التي يوفرها الفندق، وغيرها من الميزات الرائعة التي تجعل من هذا الفندق تجربة فريدة تماماً في عالم الفندقة، وبصمة متميزة لشركة الديار القطرية في قلب العاصمة الأمريكية.

مكة المكرمة