قطر توقع عقوداً لـ3 مشاريع جديدة في غزة

قطر شيدت مشاريع سكنية في غزة

قطر شيدت مشاريع سكنية في غزة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 01-05-2018 الساعة 16:12


وقع السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة، الثلاثاء، عقوداً لثلاثة مشاريع جديدة تمولّها بلاده في القطاع، بقيمة خمسة ملايين دولار.

وقال العمادي، في حفل نظمته اللجنة بمدينة غزة، بمناسبة توقيع العقود: "نوقع اليوم عقود مشاريع جديدة بتكلفة خمسة ملايين دولار بغزة، منها مشروع إنشاء مركز حمد بن جاسم للرعاية اليومية".

ومشروع "حمد بن جاسم للرعاية اليومية" يهدف لرعاية مصابي الشلل الدماغي بغزة من الرجال والنساء والأطفال؛ ومن المقرر أن يؤسس على أرض بمساحة 4 آلاف متر مربع.

اقرأ أيضاً :

العمادي: قطر تدخلت في الوقت المناسب لإنقاذ غزة

وأضاف العمادي: "كذلك، نوقع عقود مشروع تأثيث مبنى مجمع قصر العدل (حكومي) في مدينة الزهراء، وسط قطاع غزة".

وتشمل منحة الملايين الخمسة، بحسب العمادي، مشروع "تأثيث وتجهيز مدرسة الأمل في مدينة الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني السكنية، جنوبي قطاع غزة، وتوريد جميع المعدّات والأجهزة والمختبرات العلمية اللازمة لها".

وأسهمت قطر منذ قرابة عقد، في تمويل مشاريع لدعم سكان قطاع غزة، ومجالات مختلفة أخرى منها التعليم والصحة والبنى التحتية والزراعة.

وزاد السفير القطري: "تلك المشاريع تم تنفيذها عبر منح مالية متعددة زادت عن نصف مليار دولار، على رأسها منحة الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني؛ لإعادة إعمار غزة بقيمة 407 ملايين دولار".

وتابع: "أهم ما يميّز المشاريع القطرية في القطاع، أنها نفذت بأيادٍ فلسطينية بحتة سواء من خلال المهندسين، أو شركات المقاولات، أو المكاتب الاستشارية، أو العمال".

وسبق للدوحة أن قدمت العديد من المنح المالية، لتمويل شراء وقود لمحطة توليد الكهرباء، ولدعم القطاع الصحي في غزة.

مكة المكرمة