قطر ثالث أكبر شريك تجاري لباكستان

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GWW327

تبلغ الجالية الباكستانية في قطر نحو 140 ألفاً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 21-03-2019 الساعة 13:50

قال سفير باكستان في الدوحة، سيد أحسن رضا شاه، إنّ قطر هي ثالث أكبر شريك تجاري لباكستان، مؤكداً متانة العلاقات التاريخية بين البلدين.

جاء ذلك خلال احتفال أقامته السفارة الباكستانية في الدوحة، أمس الأربعاء، بمناسبة اليوم الوطني لباكستان، بحضور عددٍ من الوزراء والمسؤولين القطريين والسفراء وأعضاء من البعثات الدبلوماسية، بحسب صحيفة الراية القطرية.

وكشف السفير الباكستاني أنّ 1500 شركة برأس مال قطري باكستاني مشترك تعمل في السوق القطرية، مبيناً أنّ تعداد الجالية الباكستانية في قطر نحو 140 ألف شخص يسهمون في نهضة وتنمية البلاد.

وشدد على أن هناك طموحات كبيرة نحو تعزيز وتوثيق العلاقات الاقتصادية والتجارية، بما يتناسب مع مستوى العلاقات السياسية والدبلوماسية بين البلدين.

ونوه "رضا شاه" بخطاب رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان لنحو 20 ألف باكستاني في "استاد الوكرة" في أول اجتماع علني على الإطلاق لزعيم باكستاني.

وقال رضا شاه إن باكستان تعاود الظهور بسرعة كمركز سياحي رائد في المنطقة، كما أشاد بالدور الفعال الذي تؤديه وزارة التعليم والتعليم العالي بالتعاون مع مؤسسة قطر لمساعدة الأطفال غير الملتحقين بالمدارس من المجتمعات الباكستانية وغيرها.

هذا وصنفت مجلة "فوربس" باكستان كواحدة من أفضل 10 وجهات سياحية عام 2019، ومن المتوقع أن تصبح باكستان من أكبر 30 اقتصاداً في العالم، بحسب السفير.

يشار إلى أنّ التبادل التجاري بين قطر وباكستان تضاعف عام 2017 إلى 1.6 مليار دولار، في ظل تسهيلات حكومية من الطرفين، وتدشين خط ملاحي مباشر بين البلدين يربط ميناء حمد بميناء كراتشي.

مكة المكرمة