قطر خامس أفضل وجهة سياحية في العالم

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Lea1mB

صنفت الأمم المتحدة قطر على أنها الأكثر انفتاحاً في الشرق الأوسط

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 08-01-2019 الساعة 09:59

أدرجت صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية دولة قطر ضمن قائمتها لأفضل الوجهات السياحية خلال عام 2019.

واحتلت قطر المرتبة الخامسة ضمن الترتيب الذي شمل 12 وجهة، وتصدرته دولة الرأس الأخضر في أفريقيا، ثم مملكة بوتان، فجمهورية الدومينيك، وجامايكا.

تليها كل من قطر، وماتيرا الإيطالية، وبلوفديف البلغارية، وجزر فارو التابعة للدنمارك، وميلانو التي تحيي هذا العام الذكرى الـ500 لوفاة ليوناردو دي فانسي.

وانتهت القائمة بهافانا الكوبية، التي تحتفل هي الأخرى بذكرى تأسيسها الـ500، ثم اليابان ومنطقة النورماندي الفرنسية، وفق ما نقله موقع "القبس" الكويتي.

وأوضحت "لوفيغارو" أن أفضل مكان يتوجب على السياح زيارته في الدوحة هو المتحف الوطني لقطر، الذي ينتظر أن يفتح أبوابه للجمهور في 28 مارس المقبل، في العاصمة.

ويتربع المتحف على مساحة 50 ألف متر مربع، وبُني على شكل وردة رمال، تخيلها المعماري الفرنسي جان نوفيل، الذي صمم أيضاً متحف اللوفر في أبوظبي، كما يضم تحفاً ومقتنيات ضاربة في القدم، كما يمكن أن يتعرف السائح فيه على تاريخ الشعب القطري وعلاقته بالصيد، خلال جولة تمتد على طول 2.7 كم.

وجدير بالذكر أنه في سبتمبر من العام الماضي، صنفت هيئة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة قطر على أنها الأكثر انفتاحاً في منطقة الشرق الأوسط من ناحية تسهيلات تأشيرات الدخول للسياح القادمين إليها.

وذكرت الهيئة الأممية في تقرير لها، أن تطبيق قطر سلسلة من التسهيلات الخاصة بسياسة التأشيرات الخاصة بها، أفضى إلى تقدُّمها من المرتبة الـ177 عالمياً في عام 2014، إلى المرتبة الثامنة على مستوى العالم في 2018، بفارق 71.3 نقطة بين المرتبتين.

وبيَّن التقرير أن أبرز تلك التسهيلات إعفاء مواطني 88 دولة بالعالم من تأشيرة الدخول إلى قطر ودون الحاجة لدفع أي رسوم، في أغسطس 2017.

 

مكة المكرمة