قطر للبترول تتوج بجائزة أفضل شركة عالمياً في مجال الاستكشاف

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/EK53Bw

قطر للبترول أول شركة نفط وغاز وطنية تفوز بالجائزة

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 08-07-2020 الساعة 19:18

توجت شركة قطر للبترول بجائزة "أفضل شركة للعام في مجال الاستكشاف"، ضمن جوائز شركة وود ماكنزي للاستكشاف للعام 2020، وذلك اعترافاً بحضورها العالمي المتنامي في التنقيب والاستكشاف.

وأكدت شركة قطر للبترول في بيان لها، اليوم الأربعاء، أنها الثالثة التي تفوز بهذه الجائزة المرموقة؛ بعد شركتي إكسون موبيل (2018)، وتوتال (2019).

بدورها قالت "وود ماكنزي"، خلال تتويج الشركة القطرية: "قطر للبترول تجسد المستقبل من حيث الأثر الكبير لشركات النفط الوطنية على أعمال الاستكشاف، وتقوم بتوسيع رقعة أعمالها المتميزة في العديد من أكثر الأحواض أهمية في العالم، بالشراكة مع بعض أفضل المشغّلين من كبريات الشركات العالمية في هذا المجال".

وأوضح ماكنزي أن قطر للبترول حققت استراتيجيتها في نجاحات في جنوب أفريقيا، وقبرص، وغيانا.

وتعد قطر للبترول أول شركة نفط وطنية تفوز بهذه الجائزة، وذلك بعد منافسة مع شركات عالمية كبيرة؛ مثل "إيني. بي. بي" (BP)، وتوتال، وإكسون موبيل، و"بي تي تي" للاستكشاف والإنتاج (PTTEP)، وبيتروناس.

بدوره اعتبر سعد بن شريده الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، أن "الجائزة تشكل شهادة هامة من مجموعة نظراء الشركة في صناعة الطاقة، واعترافاً كبيراً بمحفظة قطر للبترول العالمية في مجال الاستكشاف والتنقيب، والتي تستنير برؤيتنا لنصبح واحدة من أفضل شركات النفط الوطنية في العالم، بجذور عميقة في قطر وحضور عالمي متميّز".

وعبر الكعبي عن سعادته بحصول شركة قطر للبترول على الجائزة المرموقة في مجال الاستكشاف والتنقيب كأول شركة نفط وغاز وطنية يتم الفوز بها.

وقطر للبترول هي مؤسسة نفط وطنية قطرية متكاملة تقف في طليعة الجهود لتطوير واستغلال وتنمية موارد النفط والغاز في دولة قطر على المدى البعيد، وتغطي نشاطاتها مختلف مراحل صناعة النفط والغاز محلياً وإقليمياً ودولياً.

مكة المكرمة