"قطر للبترول" ترفع أسعار الخامين البري والبحري في يونيو

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/dJmbjx

حددت سعر البيع الرسمي للخام البحري بيونيو عند 4.60 دولارات للبرميل

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 13-05-2020 الساعة 12:26

أظهرت وثيقة تسعير اليوم الأربعاء، أن الحكومة القطرية قررت رفع سعر البيع الرسمي لنفطها الخام البحري والبري في الشهر القادم.

وذكرت وكالة "رويترز"، نقلاً عن الوثيقة، أن "قطر للبترول" حددت سعر البيع الرسمي لخام قطر البحري في يونيو عند 4.60 دولارات للبرميل دون متوسط الأسعار المعروضة لخامي عُمان ودبي على "بلاتس"، بارتفاع 2.50 دولار للبرميل مقارنة مع الشهر السابق.

ولفتت إلى أنه جرى تحديد سعر البيع الرسمي لخام قطر البري في يونيو عند 5.15 دولارات للبرميل دون متوسط خامي عُمان ودبي، بارتفاع 2.15 دولار للبرميل عن الشهر السابق.

وسبق أن حددت قطر، بأثر رجعي، سعر البيع الرسمي لخامها البحري، في فبراير الماضي، عند 55.95 دولاراً للبرميل، بانخفاض قدره 11.25 دولاراً للبرميل، مقارنة مع الشهر السابق، وبذلك يصل الفارق في سعر البيع الرسمي للخام القطري البحري إلى 1.73 دولار فوق الأسعار المعروضة لخام دبي، بانخفاض 1.18 دولار مقارنة مع الشهر السابق.

كما حددت قطر حينها سعر البيع الرسمي لخامها البري، في فبراير، عند 56.45 دولاراً للبرميل، بانخفاض قدره 11.25 دولاراً مقارنة مع الشهر السابق، وفق الأرقام الرسمية.

وقطر للبترول هي شركة قطرية أُسست عام 1974 لكي تكون مسؤولة عن صناعة وإنتاج النفط والغاز في الدولة وتتبع لها 15 مؤسسة متنوعة.

وتدور أنشطتها ومشاريعها المشتركة حول استكشاف وتنقيب وإنتاج ونقل وتخزين وتسويق وبيع النفط الخام وسوائل الغاز الطبيعي والغاز المحول إلى سوائل والغاز الطبيعي المسال والمنتجات المكررة والبتروكيماويات والأسمدة وخدمات المروحيات والخدمات المالية.

مكة المكرمة