"قطر لنقل الغاز" تحقق 15.5% زيادة في أرباحها خلال 2020

خلال النصف الأول لهذا العام
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3mJ57Y

الشركة القطرية تمتلك 74 سفينة لنقل الغاز المسال

Linkedin
whatsapp
الخميس، 16-07-2020 الساعة 12:26
- كم بلغت أرباح شركة قطر لنقل الغاز؟

550 مليون ريال قطري للنصف الأول من 2020.

- إلى ماذا أرجعت تفوقها؟

تفوقها التشغيلي في إدارة أسطولها.

حققت شركة قطر لنقل الغاز "ناقلات"، صافي ربح بلغ 550 مليون ريال قطري (نحو 151 مليون دولار)، للنصف الأول من العام الجاري، مقارنة مع 476 مليون ريال عن الفترة نفسها من عام 2019؛ أي بزيادةٍ قدرها 15.5%.

وأعلنت الشركة القطرية نتائجها المالية للنصف الأول من السنة المنتهية في 30 يونيو الماضي، في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، أمس الأربعاء.

ويرجع هذا الأداء المالي القوي إلى "تفوقها التشغيلي في إدارة أسطولها، وتحقيق إيرادات إضافية من الاستحواذ الاستراتيجي على نسبة 49.9% المتبقية بأربع سفن من طراز (كيو فليكس) في أكتوبر 2019".

وشددت على التزامها "توفير خدمات النقل البحري والخدمات البحرية بشكل آمن، وموثوق وفعال".

وأوضحت أن الأداء المتين يعود أيضاً إلى "اتباعها خططاً استراتيجية طويلة الأجل لتحقيق أهدافها التي اعتمدها مجلس إدارة الشركة"، علاوة على بدء المرحلة الثانية من عملية نقل الإدارة الفنية والتشغيلية لأسطولها، وذلك من خلال نقل سفينتين لتتم إدارتهما داخلياً.

وأشارت إلى أنها واصلت تفوقها التشغيلي في إدارة سفن نقل الغاز الطبيعي المسال وغاز البترول المسال، دون أي تعطيل لأعمالها، رغم التحديات التي فرضتها الظروف العالمية الحالية.

ولفتت النظر إلى أنها واصلت خططها التوسعية للأسطول، من خلال تسلُّم سفينة جديدة لنقل الغاز الطبيعي المسال ستتم إدارتها تجارياً، حيث تم تأجيرها إلى شركة قطر للغاز.

وزاد عدد أسطول سفن "ناقلات" إلى 74 سفينة، بعد إضافة سفن الغاز الطبيعي المسال الجديدة البالغ عددها 4 بنهاية عام 2021، وهو ما يشكل نحو نسبة 12% من إجمالي القدرة العالمية لسفن نقل الغاز الطبيعي المسال.

وشركة ناقلات قطر؛ هي شركة قطرية للشحن البحري توفر رابط النقل الأساسي في سلسلة التوريد للغاز الطبيعي المسال بدولة قطر. وتمتلك الشركة أيضاً وحدة لإعادة تنظيم التخزين العائم و4 ناقلات غاز البترول المسال الكبيرة جداً.

مكة المكرمة