قطر.. مشروع لتطوير شاطئ شمال الخليج الغربي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/5dzyRa

ستتحول إلى منطقة جذب سياحي

Linkedin
whatsapp
السبت، 10-04-2021 الساعة 20:06
- أين يقع المشروع المعلن عنه؟

في حي الأعمال بقلب الدوحة.

- ما الهدف منه؟

يستهدف أن يكون أحد أبرز المعالم السياحية الجديدة في قطر.

تستعد دولة قطر للبدء في أعمال مشروع شاطئ شمال الخليج الغربي في قلب الدوحة، الذي أعلن عنه مطلع شهر أبريل الجاري.

ويقع مشروع شاطئ شمال الخليج الغربي على طول حي الأعمال في الدوحة، على بُعد 10 دقائق من محطة مترو الخليج الغربي.

وبالقرب من الشاطئ عدد من أفضل المحلات التجارية والحدائق والفنادق، ويوفر المشروع 6 شواطئ للفنادق المحيطة بالخليج الغربي لتنشيط حركة السياح، كمرحلة أولى من المشروع، على أن تعلن المرحلة الثانية لاحقاً.

ونشرت هيئة الأشغال العامة على صفحتها في "تويتر"، الأحد، فيديو يوضح ما سيتم العمل عليه في المشروع المعلن عنه.

وتحدث خلال التقرير المصور عدد من ملاك الفنادق والمشاريع الخاصة في المنطقة التي سيتم العمل فيها، حول ما سيوفره هذا المشروع من حيوية لهذا المكان.

وكانت لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة بقطر أعلنت، الأحد الماضي، تدشين المشروع خلال مؤتمر باستخدام تقنية الاتصال المرئي.

ووفقاً للجنة يقدم مشروع شاطئ شمال الخليج الغربي "وجهة ترفيهية فريدة للعائلات والسيّاح في قطر للاستمتاع بالخدمات المتميّزة وممارسة العديد من الأنشطة المتنوعة في مكان واحد، ليكون أحد أبرز المعالم السياحية الجديدة في قطر".

وقال رئيس لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة بقطر محمد الخالدي، إن الهدف من المشروع "توفير وجهة سياحية فريدة في قلب الدوحة، وتكوين شبكة متصلة من الأنشطة العامة والتجارية بالمنطقة، ووصلها بالمناطق المحيطة من خلال وسائل المواصلات العامة وتوفير مسارات للمشاة وراكبي الدراجات الهوائية متصلة مع الكورنيش وصولاً إلى لوسيل".

بدورها أكدت مديرة تصميم المشروع في لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة، ياسمين الشيخ، أن مشروع شاطئ شمال الخليج الغربي يهدف إلى تقديم وجهة ترفيهية جديدة ومختلفة حيث يمكن للزوّار ممارسة العديد من الأنشطة.

مكة المكرمة