قطر وتركيا تنويان إنشاء أكبر مدينة سياحية في العالم

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LqnMX4

المساحة الإجمالية المتوقعة للمدينة تقدر بنحو 6 ملايين متر مربع

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 05-05-2019 الساعة 13:00

أعلنت قطر وتركيا نيتهما إنشاء أكبر مدينة سياحية في العالم، تتميز بقدرة على استيعاب 30 مليون شخص، وسيتم بناؤها على الأراضي التركية.

وذكرت صحيفة "الشرق" القطرية الرسمية، أمس السبت، أنه تم إبرام اتفاقية شراكة استراتيجية بين شركة "تنميات" القابضة القطرية وشركة "سارفاز" العالمية للاستثمار العقاري بتركيا، موضحة أن هذا الإجراء يمثل "النواة الأولى لمشروع إنشاء أكبر مدينة ترفيهية سياحية ثقافية في العالم، ستقام في موقع متميز في إحدى المدن الساحلية في تركيا".

وقالت الصحيفة إن المساحة الإجمالية المتوقعة للمدينة تقدر بنحو 6 ملايين متر مربع، ويتوقع أن يستقطب هذا المشروع الأضخم من نوعه في العالم للترفيه والسياحة والثقافة 30 مليون سائح سنوياً.

وأوضحت أن المشروع العالمي "سيكون الأول من نوعه ومركزاً للتواصل الحضاري بين شعوب العالم، وسيكون للحضارة الإسلامية حضور بارز فيه، كما ستكون قطر وتركيا هما الدولتان الأبرز في المشروع، لإبراز مقوماتهما الحضارية للعالم كله".

كما أن المشروع "سيحتضن القرية القطرية التي ستعكس مسيرة النهضة في قطر وتراثها الحضاري وإسهاماتها الإنسانية المتميزة".

ووفقاً لقائمين على المشروع، فمن المتوقع أن يصبح المركز الأكبر عالمياً للمؤتمرات والقمم العالمية والمعارض الاقتصادية والمهرجانات الثقافية والدورات الرياضية، كما سيكون الأكبر من نوعه من ناحية الاستثمار العقاري.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "تنميات" القابضة، بريك بن سعيد بن صميخ، أن هذه الشراكة "امتداد طبيعي للعلاقات الأزلية بين قطر وتركيا"، مضيفاً: إن "هذا المشروع الأضخم من نوعه في العالم هو امتداد لكثير من المشروعات التي نفذتها وتنفذها شركة تنميات القابضة في تركيا".

من جانبه، أعرب المدير العام لشركة "سارفاز"، صباح الدين أرفاس، عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية ورعاية هذا المشروع، مضيفاً أن رجال الأعمال يرون في أشقائهم القطريين شريكاً استثمارياً استراتيجياً يوثق به.

مكة المكرمة