قطر وتونس توقعان 10 اتفاقيات وبرامج تعاون

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/L2mJbM

توقيع الاتفاقيات جاء خلال أعمال الدورة السابعة للجنة العليا المشتركة التونسية القطرية

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 02-03-2019 الساعة 22:19

وقع الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري، ويوسف الشاهد رئيس وزراء التونسي، 10 اتفاقيات وبرامج تعاون.

جاء ذلك في ختام أعمال الدورة السابعة للجنة العليا المشتركة بين البلدين، اليوم السبت، التي عقدت في قصر الضيافة بالعاصمة تونس، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء القطرية (قنا).

وأوضحت الوكالة أن من ضمن الاتفاقيات الموقعة البرنامج التنفيذي الأول لاتفاق التعاون بين الحكومتين، في مجال الشباب والرياضة للعامين 2019 - 2020، وبرنامجاً تنفيذياً ثالثاً للاتفاق الثقافي والفني، واتفاقية تعاون في مجال النقل البحري.

ووقع الجانبان مذكرة تفاهم بين وزارة النقل التونسية ووزارة المواصلات والاتصالات القطرية للتعاون في مجال الموانئ البحرية والتجارية، ومذكرة تفاهم للاعتراف المتبادل بالشهادات للملاحين العاملين في البحر بين الحكومتين، واتفاقاً بشأن الخدمات الجوية بين إقليميهما وما ورائهما بين حكومة دولة قطر وحكومة الجمهورية التونسية.

ووقع آل ثاني والشاهد اتفاقية للتعاون في مجالات النهوض بالصناعة والتجديد والابتكار والتطوير التكنولوجي، ومذكرة تفاهم للتوءمة بين بلدية تونس وبلدية الدوحة، ومذكرة للتعاون في المجالين السياحي، وفعاليات الأعمال بين الحكومتين، بالإضافة إلى محضر الدورة السابعة للجنة العليا القطرية التونسية المشتركة.

يُذكر أن أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أعلن خلال المؤتمر الدولي للاستثمار بتونس، نهاية نوفمبر 2016، عن مساعدة مالية لتونس بقيمة 1.25 مليار دولار.

مكة المكرمة