"كريم" في جيب "أوبر" قريباً.. وهذه تفاصيل الصفقة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GRNv2w

أوبر باعت عملياتها في جنوب شرق آسيا إلى شركة "جراب"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 01-03-2019 الساعة 14:36

كشفت وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية أنّ شركة النقل العامة "أوبر تكنولوجيز" في مرحلة متقدمة من مباحثات لشراء منافستها في الشرق الأوسط "كريم نتوركس"، التي مقرّها دبي الإماراتية.

وقال التقرير نقلاً عن مصادر مطّلعة، أمس الخميس: إن "الشركتين قد تعلنان في الأسابيع المقبلة عن صفقة في صورة نقد وأسهم تجعل قيمة كريم نحو ثلاثة مليارات دولار".

وبحسب التقرير فإن المفاوضات مستمرة ولم يُتخذ أي قرار نهائي.

وتسعى أوبر، التي تتجه إلى أن تصبح شركة ذات ملكية عامة هذا العام، إلى سبل جديدة للنمو حتى بينما تواجه منافسة شديدة في نشاطها الأساسي لخدمات نقل الركاب.

وأوضحت مصادر أن أوبر تلقّت تقديرات من مصرفيين يُديرون الطرح العام الأولي للشركة تشير إلى أن قيمتها تصل إلى 120 مليار دولار.

وكانت "بلومبيرغ" قالت، في وقت سابق، إن "أوبر" و"كريم" أجرتا محادثات أولية، في يوليو الماضي؛ لدمج خدماتهما لنقل الركاب في الشرق الأوسط، أملاً في إيجاد حلّ للمنافسة المكلفة في المنطقة.

يشار إلى أن شركة "أوبر" قد باعت عملياتها في جنوب شرق آسيا إلى شركة "جراب"، بالإضافة إلى عملياتها في روسيا والصين.

وكانت قيمة "أوبر" قُدّرت مؤخراً بنحو 72 مليار دولار، ما يجعلها واحدة من الشركات الخاصة الأعلى قيمة في العالم، لكنها تتعرّض حالياً لضغوط من أجل زيادة الأرباح، إذا ما أرادت النجاح في تنفيذ خطّتها بطرح أسهمها للاكتتاب العام.

مكة المكرمة