كشف مواعيد عودة رحلات الطيران بين دول خليجية وعربية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/E5epkN

القطرية دشنت رحلة عارضة في 30 مايو إلى الأردن

Linkedin
whatsapp
الأحد، 31-05-2020 الساعة 17:16

كشفت شركة الخطوط الجوية القطرية، اليوم الأحد، عن موعد استئناف رحلاتها من الدوحة إلى العاصمة الأردنية عمّان، فيما تستعد الإماراتية لتسيير 65 رحلة أسبوعية إلى السعودية، بعد توقفها بسبب جائحة كورونا.

وقالت شركة الخطوط القطرية، في بيان رسمي، إنه من المقرر أن تنطلق أول رحلة لها من مطار حمد الدولي في الدوحة إلى مطار الملكة علياء الدولي في عمّان في الساعة الـ08:00 من يوم 19 يونيو القادم.

كما نقلت وكالة وكالة "بترا" الأردنية، عن مصادر في الشركة قولها، إن الخطوط القطرية ستقوم بإعادة تشغيل رحلاتها إلى عمّان بمعدل رحلة واحدة إلى رحلتين يومياً، على أن تتم زيادتها بشكل تدريجي خلال الفترة اللاحقة.

وتتيح الشركة القطرية لزبائنها حجز التذاكر للرحلات المباشرة المشغلة من قبل الخطوط الملكية الأردنية، من مطار حمد الدولي إلى مطار الملكة علياء الدولي ومطار الملك حسين الدولي في العقبة ابتداء من 16 يونيو.

وأكدت "بترا" أن الخطوط القطرية سيَّرت، اليوم، رحلة تشارتر (عارضة) من الدوحة إلى عمّان.

وقالت "القطرية" إنها ستعيد تشغيل رحلاتها إلى شبكة وجهاتها العالمية على نحو تدريجي بما يتماشى مع تزايد الطلب على السفر وتخفيف القيود المفروضة على دخول العديد من الدول حول العالم.

رحلات إماراتية للسعودية

في موضوع متصل، كشفت طيران الإمارات عن استئناف رحلاتها المنتظمة إلى المملكة العربية السعودية بـ65 رحلة أسبوعية، وبواقع 3 رحلات يومية نحو جدة، ورحلتين إلى الدمام ابتداءً من أول أغسطس، وإلى المدينة المنورة من خلال 9 رحلات أسبوعياً و3 رحلات يومية نحو الرياض، وذلك اعتباراً من أول يوليو المقبل.

وأظهرت الحجوزات توفير رحلات منتظمة أيضاً إلى كل من مصر، والكويت، وسلطنة عُمان، والبحرين، والعراق، وتونس، والمغرب، والجزائر، ولبنان، والأردن، والسودان.

وذكرت طيران الإمارات أن جميع مواعيد وعدد الرحلات قابلة للتغيير بحسب تطورات الوضع مع فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) والاتصالات بين الدول وخطط وتصاريح التشغيل.

وتسببت جائحة كورونا في توقف معظم شركات الطيران في العالم، وكانت الخطوط القطرية من الشركات المحدودة التي واصلت تشغيل أسطولها بنسبة 40%، خصصت معظمها لنقل العالقين في عدة دول.

وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا حتى لحظة كتابة الخبر (31 مايو)، 6 ملايين و195 ألفاً، في حين بلغ عدد الوفيات أكثر من 371 ألف حالة، وعدد المتعافين من المرض أكثر من مليونين و702 ألف حالة.

مكة المكرمة