كهرباء غزة تنتعش بعد إعادة ضخ الوقود القطري

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/65AWWM
إعادة ضخ الوقود القطري خفف من أزمة الكهرباء في غزة

إعادة ضخ الوقود القطري خفف من أزمة الكهرباء في غزة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 24-10-2018 الساعة 20:10

شهدت محافظات قطاع غزة تحسناً ملحوظاً في ساعات وصل التيار الكهربائي، بعد ساعات من إعادة تدفق الوقود القطري إلى محطة توليد الكهرباء الوحيد في القطاع وتشغيل مولد إضافي.

وأكدت شركة كهرباء محافظات قطاع غزة في تصريح لها، اليوم الأربعاء، أن جدول وصل الكهرباء سيتحسن من هذه الليلة بعد تشغيل مولد إضافي في محطة التوليد عند الساعة السادسة.

وصباح الأربعاء، استأنفت سلطات الاحتلال الإسرائيلي إدخال شاحنات الوقود القطري إلى قطاع غزة، عبر معبر كرم أبو سالم التجاري، بعد توقف 12 يوماً، بسبب استمرار مسيرات العودة الكبرى على طول الحدود مع القطاع.

وساهمت دولة قطر بكميات من الوقود لمحطّة توليد الكهرباء في غزة، التي تعاني من أزمة خانقة في ظل قلة مصادر الطاقة.

كذلك أسهم أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في تقديم دعم بقيمة 150 مليون دولار كمساعدات إنسانية عاجلة للتخفيف من تفاقم المأساة الإنسانية في القطاع المحاصر منذ سنوات.

وقدرت الأمم المتحدة بـ60 مليون دولار قيمة المنحة العاجلة التي قدمتها قطر لشراء الوقود الخاص بتشغيل المحطة الكهربائية لمدة ستة أشهر.

ويعاني القطاع أزمة حادة في الكهرباء، نتيجة قلة مصادر الطاقة؛ إذ تحتاج غزة إلى 500 ميغاوات، يتوافر منها في أحسن الأحوال 200 من محطة التوليد والخطوط الإسرائيلية والمصرية التي دائماً ما تشهد انقطاعاً وفصلاً متكرراً.

مكة المكرمة