كيف ردّ أمير الكويت على تسمية طريق محوري في قطر باسمه؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gnvpr1

أمير الكويت اطلع على تفاصيل مشروع طريق المحور

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 05-03-2019 الساعة 18:35

أعرب أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، اليوم الثلاثاء، عن شكره لدولة قطر؛ لإطلاق اسمه على طريق جديد ومحوري في قطر.

وبحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية عبّر أمير الكويت "عن بالغ الشكر لدولة قطر على البادرة الأخوية بتسمية طريق المحور الجديد محور صباح الأحمد"، مشيرة إلى أن الشيخ الصباح أعرب عن تمنياته لأمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وللشعب القطري بالتقدم والازدهار.

وفي تأكيد على رسوخ العلاقات بينها وبين الكويت دشنت قطر، في 24 فبراير الماضي، مشروع "طريق المحور" الذي حَمَلَ اسم أمير الكويت؛ وجاء هدية من قطر لجارتها، عشية اليوم الوطني الكويتي الموافق (25 فبراير)، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء القطرية (قنا).

ويعد "محور الشيخ صباح الأحمد" أحدث شبكات الطرق السريعة في قطر، وجاء ضمن خطة الدولة لتطوير بنية تحتية متقدمة للنقل تتوافق مع أهداف رؤية قطر الوطنية 2030، التي تشمل عملية تطوير شبكة الطرق على مستوى البلاد بأكملها.

ويعتبر محور صباح الأحمد، بحسب يوسف العمادي، مدير إدارة مشاريع الطرق السريعة القطرية، في حديثه لصحيفة "الشرق"، إضافة مهمة جداً بمعالمه الحديثة، ويختصر الكثير من المسافات، فضلاً عن أنه يقلل زمن الرحلة، إضافة إلى القدرة الاستيعابية العالية.

مكة المكرمة