لأول مرة.. إطلاق منصة صناعية لدعم المنتج الخليجي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Eo5mMz

تهدف إلى دعم المنتج الخليجي

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 05-04-2021 الساعة 10:42

ما الذي تتضمنه المنصة الرقمية؟

أول معرض إلكتروني للمنتجات الخليجية مقسمة بأكثر من 45 قطاعاً.

ما الهدف منها؟

تسهيل سبل التعاون المشترك بإتاحة الفرص للصناعات الوطنية الخليجية.

أطلق اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي، أمس الأحد، أول منصة رقمية خليجية صناعية للمنتجات الخليجية، تهدف إلى دعم المنتج الخليجي.

وقالت وسائل إعلام سعودية، إن المنصة تتضمن أول معرض إلكتروني للمنتجات الخليجية مقسمة بأكثر من 45 قطاعاً، كما توفر الفرصة لمليوني مستهلك خليجي، الوصول إلى احتياجاتهم عبرها.

وتستهدف الخطوة تسهيل سبل التعاون المشترك بإتاحة الفرص للصناعات الوطنية الخليجية.

ووفق الأمين العام للاتحاد سعود المشاري، سيجري إنشاء منصات متخصصة تدعم أصحاب الأعمال والمستثمرين بالقطاع الخاص في دول المجلس.

وتحتوي منصة الخليج الصناعية على مصانع وشركات بدول المجلس تعرض المنتجات والخدمات داخل السوق الخليجية المشتركة، بحسب صحيفة "الشرق الأوسط".

وقال محمد الجابري الرئيس التنفيذي لمؤسسة بوابة قطاع الأعمال بدولة الإمارات والشريك المؤسس لمنصة الخليج الصناعية، إنه "يقدر الثقة في إتاحة الفرص للتعاون المشترك بين القطاع العام والخاص الخليجي في تطوير البنية التحتية الرقمية بدول المجلس عبر مشروعات متخصصة بالقطاعات الاقتصادية".

وأضاف: "بدء التعاون الاستراتيجي مع اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي للبدء في إنشاء 8 منصات متخصصة لمؤسسات القطاع الخاص بدول المجلس".

وفي ديسمبر الماضي، اتفق اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي على المضي قدماً في دعم مسيرة التكامل الاقتصادي بين دول المجلس، خصوصاً وسط ما يمر به العالم حالياً، من جراء تفشي فيروس كورونا.

مكة المكرمة