لبناني سيبني ناطحة سحاب "فريدة" في لندن

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/g4K3aE

ستكون ناطحة السحاب على شكل زهرة "التوليب" الشهيرة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 03-04-2019 الساعة 10:21

ينوي رجل الأعمال اللبناني جوزيف صفرا بناء ناطحة سحاب مكونة من 40 طابقاً في العاصمة البريطانية لندن، لكنها لن تضم شققاً أو مكاتب.

وبحسب ما ذكرت وسائل إعلام بريطانية، اليوم الأربعاء، فإن صفرا (81 عاماً) يحمل الجنسية البرازيلية، حصل على إذن ببناء أعلى ناطحة سحاب في لندن، صممها البريطاني الشهير، السير نورمان فوستر، بعد إعادة بناء عمارة اشتراهها عام 2014 بأكثر من 948 مليون دولار مكونة من 40 طابقاً وبارتفاع قدره 180 متراً.

ومن المقرر أن تنتهي عملية بناء ناطحة السحاب بعد 5 أعوام، وستكون على على شكل زهرة "التوليب" الشهيرة وستحمل اسمها، بارتفاع 305 أمتار، وسيتم استخدامها فقط للأغراض السياحية والفعاليات المتنوعة فقط.

ويتوقع أن يزورها سنوياً مليون و200 ألف سنوياً، وستكون جاذبة للسياح الراغبين بالنظر إلى لندن من قمة برجها الرئيسي، أو للتجول في ممراتها الزجاجية وارتياد ما فيها من مقاهٍ ومطاعم ومتاجر ومراكز للترفيه، ومعظمها يمكن بلوغه عبر جسور من زجاج صلب مقوّى.

وصفرا هو أغنى مصرفي بالعالم كما أنه خامس أغنى رجل في البرازيل، وفق لائحة أصدرتها مجلة Forbes الأمريكية في فبراير الماضي، بثروة تقدر بنحو 24 مليار دولار.

مكة المكرمة