لدعم قطاع التجزئة.. "أمازون" تعلن إنشاء مركز لوجيستي في أبوظبي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/MDr8bn

المركز سيقام بالتعاون مع "مكتب أبوظبي للاستثمار"

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 29-11-2021 الساعة 13:43

متى سيتم إنشاء مركز أمازون اللوجيستي في أبوظبي؟

بحلول 2024.

ما أهداف المركز الذي ستفتحه "أمازون" في أبوظبي؟

تطوير البنية الرقمية وقطاع البيع بالتجزئة ودعم ريادة الأعمال.

قال عملاق البيع عبر الإنترنت "أمازون"، أمس الأحد، إنه سينشئ مركزاً لوجيستياً في إمارة أبوظبي، لتعزيز الابتكار التقني وريادة الأعمال ومنظومة البيع بالتجزئة.

ويهدف المركز، الذي سيتم إنشاؤه بالتعاون مع "مكتب أبوظبي للاستثمار"، إلى تعزيز الابتكار التقني في قطاع الخدمات اللوجيسيتية ودعم ريادة الأعمال وتطوير منظومة بيع التجزئة.

ويأتي هذا التعان بحسب صحيفة "الخليج" الإماراتية، في إطار برنامج الابتكار التابع لمكتب أبوظبي للاستثمار البالغة قيمته ملياري درهم (540 مليون دولار) لدعم الشركات المبتكرة العامة في قطاعات رئيسة.

ومن المتوقع إنشاء المركز الجديد بحلول عام 2024، وهو جزء من اتفاقية تعاون شاملة بين الجانبين.

وسيعمل المركز على توفير عديد من فرص العمل خلال السنوات المقبلة، إضافة إلى تقديم الدعم لرواد الأعمال والشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة التي تزدهر أعمالها في الاقتصاد الرقمي.

وقال راسل غراندينيتي، نائب الرئيس الأول الدولي في "أمازون"، إن تركيز الشركة ينصب على الابتكار وتطبيق الأفكار العملية على المدى الطويل.

وأضاف: "نأمل أن يكون المركز الجديد مجهّزاً بأفضل خدمات أمازون اللوجيستية المتطورة، والابتكارات التكنولوجية، ومبادرات الاستدامة، فضلاً عن توظيف خبراتنا الطويلة".

من جانبه، قال محمد علي الشرفاء، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي: إن "المركز اللوجيستي الجديد سيعزز منظومة الابتكار في الإمارة من خلال توفير إمكانات جديدة وبنية تحتية متكاملة تستفيد منها الشركات الأخرى أيضاً".

وأضاف الشرفاء: إن "الاتفاق يأتي في إطار التزام أبوظبي بتقديم أفضل الفرص الممكنة للقطاع الخاص، سيواصل مكتب أبوظبي للاستثمار دعم الشركات القائمة على الابتكار؛ لضمان نجاحها وازدهارها في الإمارة".

وسيقوم المركز بتمكين رواد الأعمال والمشاريع الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة التي تتعاون مع "أمازون"، من الوصول إلى قاعدة عملاء أوسع وتنمية أعمالهم، وكذلك الاستفادة من إمكانات "أمازون" اللوجيستية.

وستقدم "أمازون" برامج تدريبية وندوات تثقيفية متخصصة لصالح المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وذلك بشكل سنوي ولمدة 10 أعوام.

واستثمرت "أمازون" 18 مليار دولار أمريكي على مستوى العالم دعماً لنجاح مبيعات الشركاء العام الماضي. وتقدم الشركة مجموعة واسعة من الأدوات والخدمات المجانية.

مكة المكرمة