لقاء اقتصادي في مسقط لتعزيز التعاون مع تركيا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/92WkRY

يهدف اللقاء إلى توثيق العلاقات العمانية التركية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 20-02-2020 الساعة 09:55

أعلنت سلطنة عُمان تنظيم غرفة التجارة والصناعة بالعاصمة مسقط بالتعاون مع السفارة التركية لقاء لتعزيز العلاقات بين رجال الأعمال في البلدين.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية الرسمية، يوم الأربعاء، أن "غرفة تجارة وصناعة عُمان نظمت بالتعاون مع سفارة تركيا لقاء جمع أصحاب الأعمال العمانيين ونظراءهم الأتراك، لبحث علاقات التعاون بين الجانبين وعرض فرص الأعمال في السلطنة".

وأفادت الوكالة أن اللقاء حضرته عائشة سوزين أوسلونر، سفيرة تركيا لدى عُمان، وإبراهيم بن سعيد المعمري، الرئيس التنفيذي لمركز خدمات الاستثمار بوزارة التجارة والصناعة، وعدد من أصحاب الأعمال العمانيين والأتراك.

وأشارت إلى أن الهدف من اللقاء هو توثيق العلاقات العمانية التركية في مختلف المجالات الاقتصادية.

وبينت أن الوفد التركي يتخصص في عدد من المجالات تمثلت في: صناعة الخرسانة وآلات ومعدات البناء، بالإضافة إلى معدات الدعم الأرضي للطائرات، ومعدات سحب المركبات، وفي قطاع التعدين ومضخات التوربينات وألياف الليزر.

من جانبها لفتت السفيرة أوسلونر، في كلمتها الترحيبية، إلى أن السلطنة تتبع استراتيجية للتنويع الاقتصادي، كما تقدم فرصاً وتسهيلات للمستثمرين، مستعرضة عدداً من المشاريع والمنجزات الاقتصادية في تركيا.

وقالت أوسلونر إن زيارة الوفد التجاري التركي للسلطنة تؤكد سعيهم في تعزيز التعاون التجاري مع نظرائهم من أصحاب الأعمال العمانيين، الذين يسعون إلى استكشاف فرص التصنيع لإنتاج سلع عالية الجودة.

وأضافت أن التجارة الثنائية بين البلدين الصديقين في ازدياد مستمر، حيث ارتفع حجم التجارة الثنائية بنسبة 8% في 2018، كما ارتفع حجم التبادل التجاري إلى 490 مليون دولار.

وتعزز تركيا علاقاتها التجارية والاقتصادية مع العديد من الدول العربية، ولا سيما قطر والكويت وعُمان، حيث ازدادت نسب التعاون مع أنقرة خلال السنوات الماضية بشكل لافت على جميع الأصعدة.

مكة المكرمة