للمرة الرابعة.. "المصرف" أفضل بنك إسلامي في قطر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Mnze5E

"المصرف" قدَّم حلولاُ رقمية تتماشى مع ظروف كورونا

Linkedin
whatsapp
السبت، 09-01-2021 الساعة 12:55

- ما أسباب حصول المصرف على جائزة أفضل بنك إسلامي في قطر؟

تمكن من التحول رقمياً بشكل كبير خصوصاً خلال جائحة كورونا.

- ما هي جائزة مجلة فاينانس- EMEA؟

جائزة تقدمها المجلة المرموقة في مجال المصارف بناء على أداء المصرف.

حصد مصرف قطر الإسلامي (المصرف) جائزة "أفضل بنك إسلامي في قطر"، للعام الرابع على التوالي؛ وذلك بعد نجاحه في تقديم خدمات مصرفية رقمية عالية المستوى.

جاء ذلك خلال الدورة الثالثة عشرة لحفل جوائز الخدمات المصرفية في منطقة الشرق الأوسط التي تنظمها مجلة "فاينانس- EMEA"، المتخصصة في -القطاع المالي في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، حسبما ذكرت وكالة "قنا" الرسمية اليوم السبت.

وتعتمد المجلة المرموقة في منح جوائزها على تقييم شامل لأداء المصارف والبنوك، فضلاً عن مديري الأصول والوسطاء الماليين في دول الشرق الأوسط.

واستحق "المصرف" الجائزة بعدما حافظ على مكانته الرائدة في قطر؛ عبر إطلاق حلول مصرفية رقمية مبتكرة، إلى جانب التحول الكبير في مجال رقمنة منتجاته المصرفية.

وتعليقاً على الفوز بالجائزة قال باسل جمال، الرئيس التنفيذي لمجموعة "المصرف": "إن التتويج بهذه الجائزة للعام الرابع على التوالي دليل قوي على مكانة المصرف المميزة، ضمن القطاع المصرفي في قطر".

ونقلت وكالة الأنباء القطرية عن جمال تأكيده "حرص المصرف على الابتكار ومنح العملاء من الأفراد والشركات أفضل الحلول والخدمات المصرفية الرقمية، وأسرعها وأكثرها أماناً".

وأضاف: "رغم الصعوبات التي فرضتها جائحة كورونا، تمكّن المصرف من إطلاق خدمات مصرفية رقمية ومتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، ساعدت العملاء على إنجاز معاملاتهم عن بعد، دون الحاجة لزيارة الفروع".

ويعتبر مصرف قطر الإسلامي، المعروف بـ (المصرف)، أول المصارف الإسلامية في العالم الذي يطلق خدمة التمويل الفوري الرقمية، والمصرف الوحيد في قطر الذي يقدم هذه الخدمة.

ويعتبر المصرف أول البنوك القطرية التي تطلق خدمات رقمية مبتكرة مثل خدمة فتح حساب للعملاء الجدد عبر تطبيق الجوال، والبطاقة الائتمانية الفورية، فضلاً عن فتح الحسابات للعمال المنزليين من خلال التطبيق.

وحقق المصرف مستويات غير مسبوقة من رقمنة خدماته المصرفية، خاصة عبر تطبيق جوال المصرف الحائز على العديد من الجوائز.

كما نجح المصرف في الحفاظ على مستويات أداء مالي جيد في عام 2020، بالرغم من تداعيات جائحة كورونا على الاقتصاد العالمي.

مكة المكرمة