لندن تقر اتفاقاً للاستعانة بطائرات قطرية لسد العجز

إحدى طائرات شركة الخطوط القطرية

إحدى طائرات شركة الخطوط القطرية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 30-06-2017 الساعة 18:33


أقرت الحكومة البريطانية، الجمعة، قراراً يقضي بالاستعانة بطائرات نقل الركاب التابعة للخطوط الجوية القطرية، كانت قد تقدمت به شركة الخطوط الجوية البريطانية، مؤخراً.

وذكرت وكالة رويترز، أن قرار الحكومة البريطانية بشأن الاستعانة بطائرات قطرية يأتي في إطار لسد العجز الناجم عن إضراب بعض طواقم شركة الخطوط الإنجليزية.

وكانت شركة الخطوط الجوية البريطانية قد طلبت من الحكومة استخدام 9 طائرات تابعة للخطوط القطرية من نوع (إيه 320)، أو (إيه 321) خلال فترة الإضراب، الأمر الذي قوبل بالموافقة.

اقرأ أيضاً:

الخطوط الجوية القطرية تفوز بـ"أوسكار" طيران العام

وتعتزم أطقم طائرات الرحلات الطويلة والقصيرة في الخطوط البريطانية الإضراب عن العمل، السبت، مدة أسبوعين؛ بسبب العقوبات المفروضة على نقابيين شاركوا في إجراءات عمالية سابقة وسط نزاع طويل الأمد بشأن الأجور.

وعلى إثر ذلك، طلبت الخطوط الجوية البريطانية استخدام طائرات نظيرتها القطرية وأطقمها لمساعدة شركة الطيران على نقل جميع المسافرين إلى وجهاتهم أثناء الإضراب.

وحصلت الخطوط الجوية القطرية، مؤخراً، على جائزة "طيران العام"، المُقدمة من مجموعة تصنيفات النقل الجوي الدولي "سكاي تراكس"، التي اعتبرها ملايين المسافرين حول العالم جوائز أوسكار صناعة الطيران.

مكة المكرمة