مؤتمر دولي للمصارف الإسلامية يختتم أعماله اليوم بالمنامة

يلقي المؤتمر الضوء على الأوضاع الاقتصادية الحالية

يلقي المؤتمر الضوء على الأوضاع الاقتصادية الحالية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 07-12-2016 الساعة 15:50


تُختتم في العاصمة البحرينية المنامة، الأربعاء، أعمال المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية، الذي شارك فيه أكثر من 1300 من قادة المؤسسات الرائدة في صناعة التمويل الإسلامي، يشكلون أبرز المصارف وشركات التأمين والمؤسسات المالية حول العالم.

ويهدف المؤتمر إلى بحث سبل تطوير الصيرفة الإسلامية، والدفع بها للأمام؛ لتكون أحد الخيارات المهمة للباحثين عن خدمات مصرفية رائدة.

وأكد سلمان بن خليفة آل خليفة، مستشار رئيس الوزراء البحريني، في كلمة افتتح بها أعمال المؤتمر، الثلاثاء، أن القطاع المالي والمصرفي يشكل أحد المرتكزات الأساسية التي يعتمد عليها الاقتصاد الوطني، مشيراً إلى أن بلاده نجحت في أن ترسخ أسس نظام مالي ومصرفي قوي ومتطور، جعل منها "أحد المراكز المالية والمصرفية المتميزة في المنطقة".

اقرأ أيضاً :

وزير بحريني: الخليج يتجه لاستيراد السيارات الكهربائية

وأشار إلى أن البحرين "تحظى بثقة كبيرة من المؤسسات المالية والمصرفية الإقليمية والدولية المتخصصة التي اختارتها لتكون مقراً لها ومركزاً لعملياتها في المنطقة".

ويلقي المؤتمر الضوء على الأوضاع الاقتصادية الحالية، وأوضاع الأسواق العالمية بشكل عام.

ويشمل المؤتمر جلسات مخصصة للحديث حول فرص الريادة المصرفية، وأفضل ممارسات إدارة الأصول، بالإضافة إلى ندوات حول المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وتأثير الابتكار في التقنية المالية، وغيرها من الموضوعات المهمة الأخرى.

مكة المكرمة