ماكرون يتعهد بتنفيذ جميع مطالب "السترات الصفراء"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6wxdZo

ماكرون: سنكون سعداء للقيام بالإصلاح مع مؤسسات السلطة وممثلي المناطق

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 04-01-2019 الساعة 21:29

أعلن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، استعداده لتعميق الإصلاحات المزمعة في البلاد تلبية للمطالب التي رفعها المشاركون في احتجاجات "السترات الصفراء"، التي عمّت البلاد مؤخراً.

وقال المتحدث باسم الحكومة الفرنسية، بنجامين غريفو، إن ماكرون ألقى كلمة، يوم الجمعة، خلال أولى جلسات مجلس الوزراء في العام الجديد، أكد فيها استعداده لتعميق التحوّلات المخطّط لها في البلاد بشكل كبير؛ بغية تلبية مطالب المواطنين.

كما نقل غريفو عن الرئيس الفرنسي قوله: "من الواضح تماماً أنه علينا أن نذهب إلى أبعد من ذلك في التغييرات المنشودة، وأن نكون أكثر راديكالية في أساليبنا ونهجنا للعمل".

وأضاف غريفو معبّراً عن موقف ماكرون: "يجب علينا أن نستجيب بشكل كامل لتطلّعات الفرنسيين وآمالهم، لأن هذه التطلّعات بالذات قد أوصلتنا إلى السلطة".

وتابع: "ربما كانت أفعالنا محافظة بعض الشيء، ويجب تغيير ذلك. سنكون سعداء للقيام بهذا العمل جنباً إلى جنب مع مؤسسات السلطة وممثلي المناطق، وجميع الذين يسعون بكل إخلاص من أجل التغيير في بلدنا".

ومنذ 17 نوفمبر الماضي، تشهد فرنسا احتجاجات تنديداً بارتفاع تكاليف المعيشة وسياسات الرئيس إيمانويل ماكرون، رغم اتخاذ الأخير قرارات؛ بينها التراجع عن زيادة الضرائب على الوقود، ورفع الحد الأدنى للأجور. لكن تلك الاحتجاجات بدأت بالانحسار منذ إعلان ماكرون إجراءات عاجلة لرفع القدرة الشرائية للفرنسيين.

مكة المكرمة