ما قيمة الاتفاقيات التي وقعتها "الخطوط القطرية" في أمريكا؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LyxZrX

شملت عدة مجالات بينها الصيانة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 11-07-2019 الساعة 08:53

كشفت الخطوط الجوية القطرية أن القيمة الإجمالية لاتفاقياتها المبرمة مع الولايات المتحدة الأمريكية بلغت أكثر من 5 مليارات دولار.

وجرى توقيع الاتفاقيات الثلاثاء الماضي، على هامش زيارة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لواشنطن والتي بدأت الاثنين الماضي.

وقالت وكالة الأنباء القطرية، أمس الأربعاء: إن "الاتفاقيات الجديدة تنص على اختيار الخطوط الجوية القطرية لمحركات (GENX) لتشغيل 30 طائرة جديدة في أسطولها من طراز بوينغ 787-9، مع تقديم خدمات (TrueChoiceTM Flight Hour) لصيانة هذه المحركات وإصلاحها وإعادة تأهيلها".

كما وقَّعت الخطوط القطرية اتفاقية للحصول على خدمات (TrueChoiceTM Flight Hour) لصيانة محركات (GE9X) وإصلاحها وإعادة تأهيلها، حيث ستُستخدم هذه المحركات في 60 طائرة جديدة من طراز (بوينغ 777.X).

وستعود اتفاقيات الشراء المبرمة للمحركات والخدمات المصاحبة بالنفع على الشركة الأمريكية، وعديد من مزودي الخدمات في الولايات المتحدة.

والثلاثاء الماضي، وقَّعت الخطوط الجوية القطرية مع "جنرال إلكتريك" الأمريكية عدداً من الاتفاقيات تتعلق بالمحركات التي تنتجها الشركة.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب استقبل أمير قطر في البيت الأبيض، الثلاثاء الماضي، وشهدا توقيع عدد من اتفاقات التعاون مع الولايات المتحدة.

وشملت الاتفاقيات التجارية بين أمريكا وقطر توقيع اتفاقية بين شركة "شيفرون فيليبس" للكيماويات وشركة البترول القطرية، للعمل على تطوير وبناء وتشغيل مجمع بتروكيماويات في قطر.

وتضمنت أيضاً التزام وزارة الدفاع القطرية شراء منظومتي "راثيوم ناسام" و"باتريوت".

مكة المكرمة