مباحثات اقتصادية تجمع قطر بالسعودية وتركيا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/YNRKw7

من لقاء الوزيرين القطري والتركي في نيويورك (تويتر)

Linkedin
whatsapp
السبت، 16-10-2021 الساعة 19:24
- في أي سياق جاءت هذه المباحثات؟

على هامش اجتماعات الخريف السنوية للبنك وصندوق النقد الدوليَّين في نيويورك.

- ما الذي يربط قطر بالسعودية وتركيا؟

علاقات اقتصادية وسياسية متطورة.

عقدت دولة قطر، اليوم السبت، مباحثات اقتصادية مع السعودية وتركيا كل على حدة، في إطار اللقاءات الدورية التي تُعقد على هامش الفعاليات والمناسبات الإقليمية والدولية.

وقالت وكالة الأنباء القطرية "قنا"، إن وزير التجارة والصناعة والقائم بأعمال وزير المالية علي بن أحمد الكواري، التقى وزير المالية في المملكة العربية السعودية ووزير الخزانة والمالية بالجمهورية التركية، كل على حدة.

وذكرت أن المباحثات جاءت على هامش اجتماعات الخريف السنوية للبنك وصندوق النقد الدوليين في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

وانطلقت الأربعاء الماضي، اجتماعات الخريف السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، تحت شعار "مساعدة البلدان على التعافي الأخضر المرن والشامل والاستعداد للتحديات المستقبلية"، وذلك في وقت يحاول فيه العالم تخفيف وطأة تداعيات جائحة كورونا.

وأنهت القمة الأزمة الخليجية التي استمرت أكثر من ثلاث سنوات ونصف السنة بين السعودية والإمارات والبحرين ومصر من جانب، وقطر من جانب آخر، وهو ما ساهم في تحسُّن العلاقات بين الرياض والدوحة بشكل كبير.

أما مع تركيا، فتشهد العلاقات السياسية والاقتصادية بينهما تطوراً كبيراً هو الأبرز في المنطقة، بل تأخذ متانة وقوة مع مرور السنوات أكثر فأكثر، وفق تصريحات مسؤولي البلدين.

مكة المكرمة