مباحثات سعودية عُمانية حول المشاريع المشتركة في مجال النقل

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ZWAkW4

اللقاء ناقش ملامح وأهداف الاستراتيجية الوطنية للنقل بالمملكة

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 15-09-2021 الساعة 16:54

ما أبرز ما جاء في اللقاء بين البلدين؟

المبادرات والمشاريع المشتركة والفرص الاستثمارية المتاحة بين البلدين.

ما هي المجالات التي بحثها اللقاء؟

مجال النقل واللوجيستيات.

استعرض وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للنقل العُماني عبد الله الشماخي، مع وكيل وزارة النقل والخدمات اللوجستية للتخطيط والمعلومات بالسعودية، منصور بن عبد الحميد التركي، أبرز ملامح وأهداف الاستراتيجية الوطنية للنقل بالمملكة.

وأكدت وزارة النقل العُمانية في بيان لها، اليوم الأربعاء، أنه خلال اللقاء المرئي تم التباحث في تعزيز التعاون القائم بين البلدين في مجال النقل واللوجيستيات.

وناقش الاجتماع المبادرات والمشاريع المشتركة، والفرص الاستثمارية المتاحة، والاستفادة من التجارب وتبادل الخبرات في تنفيذ البنى الأساسية لمشاريع النقل، واستخدام التقنيات المتقدمة في هذا الجانب، تحقيقاً لمستهدفات رؤية "عُمان 2040" ورؤية "المملكة 2030".

وفي يونيو الماضي، بحثت السعودية إقامة منطقة صناعية في سلطنة عُمان، تدير قطاعاتها كافة، تزامناً مع تواصل جهود المملكة لتوسيع حصة الاقتصاد غير النفطي في الناتج المحلي الإجمالي.

كما ستتكفل الرياض، في حال التوافق على إقامة المنطقة، ببناء مسارات لوجيستية لنقل البضائع بين المناطق الاقتصادية الخاصة السعودية والعمانية، والاستفادة من الأثر الاقتصادي المشترك.

ومع إعلان السعودية "رؤية 2030" كثفت خطواتها لتنويع الاقتصاد بعيداً عن النفط الخام؛ لتفادي التبعات المالية الصعبة من جراء هبوط الأسعار عالمياً.

مكة المكرمة