مباحثات سعودية فرنسية لتعزيز الاقتصاد الرقمي والابتكار

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/N94WnZ

جانب من المباحثات السعودية - الفرنسية (واس)

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 02-08-2021 الساعة 22:21
- من أطراف اللقاء السعودي - الفرنسي؟

وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي وسفير التعاون الرقمي الفرنسي.

بحثت المملكة العربية السعودية وجمهورية فرنسا، اليوم الاثنين، تعزيز التعاون الثنائي في مجالات التحول التقني والرقمي والفضاء والابتكار.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، السعودي عبد الله السواحة، التقى في العاصمة الفرنسية باريس سفير التعاون الرقمي الفرنسي هنري فيردي.

وأوضحت أن اللقاء جرى بحضور الرئيس التنفيذي المكلف للهيئة السعودية للفضاء محمد التميمي، والرئيس المكلف لمدينة الملك عبد العزيز للعلوم التقنية منير الدسوقي، وعدد من مسؤولي الجانبين.

وأشارت الوكالة الرسمية إلى أن الاجتماع ناقش "تحفيز نمو الاقتصاد الرقمي، ومنظومة الابتكار، وتسريع تبني التقنيات الحديثة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

ولفتت إلى أن هذا يتحقق "من خلال الاعتماد على المنصة الرقمية واللوجستية التي توفرها المملكة كمحور ربط للقارات"، إضافة إلى مركز الثورة الصناعية الرابعة الذي تم تدشينه مؤخراً في الرياض.

وأواخر نوفمبر الماضي، أعلن المجلس الوزاري التأسيسي لمنظمة التعاون الرقمي تعيين السعودية ديمة اليحيى لتكون أول أمينة عامة للمنظمة الدولية حديثة النشأة.

وتركز المنظمة الجديدة، التي تضم السعودية والكويت والبحرين والأردن وباكستان، على تحقيق مستقبل رقمي للجميع من خلال تمكين المرأة والشباب ورواد الأعمال، و"تنمية الاقتصاد الرقمي عبر قفزات تنموية قائمة على الابتكار".

والاقتصاد الرقمي هو تصور ل‍قطاع الأنشطة الاقتصادية ذات الصلة ب‍التقنية الرقمية، وتكون هذه الأنشطة مبنية على النماذج الاقتصادية الكلاسيكية أو الحديثة.

مكة المكرمة