مباحثات مصرية بحرينية حول تعزيز التكامل الاقتصادي والتجاري

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kpNek3

وفد جمعية رجال الأعمال البحرينية خلال اجتماعه مع الوزيرة المصرية

Linkedin
whatsapp
السبت، 27-11-2021 الساعة 10:04
من عقد هذه المباحثات؟

رئيس جمعية رجال الأعمال البحرينية مع وزيرة التجارة والصناعة المصرية.

ما أهم النقاط التي استعرضتها المباحثات؟

 تعزيز التكامل الاقتصادي والتجاري بين البلدين، وتنفيذ مشاريع استثمارية مشتركة، ورفع حجم التبادل التجاري.

بحث أحمد عبد الله بن هندي، رئيس جمعية رجال الأعمال البحرينية، مع وزيرة التجارة والصناعة المصرية نيفين جامع، سبل تعزيز التكامل الاقتصادي والتجاري بين المنامة والقاهرة.

وذكرت صحيفة "أخبار الخليج" البحرينية، اليوم السبت، أن وفداً من جمعية رجال الأعمال البحرينية اجتمع خلال زيارة يجريها إلى العاصمة القاهرة، منذ 22 نوفمبر الجاري، مع وزيرة التجارة والصناعة المصرية.

وذكرت أن الاجتماع تناول تعزيز التكامل الاقتصادي والتجاري بين البلدين، وأهمية العمل على تنفيذ مشاريع استثمارية مشتركة من أجل رفع حجم التبادل التجاري إلى مستويات متقدمة تلبي طموح الطرفين.

وتطرق الجانبان خلال اللقاء إلى ضرورة تفعيل كل الاتفاقيات التجارية المبرمة بين البلدين الشقيقين، والعمل على خلق فعاليات وبرامج اقتصادية مشتركة بين قطاع الأعمال في الجانبين.

وأكد بن هندي خلال اللقاء حرص جمعية رجال الأعمال البحرينية على تنمية وتطوير العلاقات التجارية مع مصر، لا سيما في القطاعات التجارية الواعدة، وأهمية الاستفادة من الموقع الجغرافي المتميز للمملكة، والتسهيلات الحكومية المتوافرة لزيادة حجم الاستثمارات المصرية في السوق البحريني.

واستعرض بن هندي دراسة إمكانية إقامة معرض دائم للمنتجات المصرية في البحرين، وفتح فروع لعدد من الشركات المصرية والبحرينية في كلا البلدين.

من جانبها قالت وزيرة التجارة والصناعة المصرية، إن حكومة بلادها حريصة على تحقيق التكامل الاقتصادي مع مملكة البحرين وتعزيز أواصر التعاون التجاري من أجل زيادة حجم التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين الجانبين في المرحلة المقبلة لمستويات غير مسبوقة تعكس مستوى العلاقات المتميزة التي تربط القيادة السياسية وشعبي البلدين.

وأكدت الوزيرة الدور المهم لمجلس الأعمال البحريني المصري في تنمية العلاقات الثنائية في مختلف القطاعات الاقتصادية.

وبلغ حجم التبادل التجاري بين مصر والبحرين، خلال النصف الأول من العام 2021، 552 مليون دولار، حسب بيانات وزارة التجارة المصرية.

مكة المكرمة