مترو الدوحة.. 1.5 مليون بطاقة رحلة في 3 سنوات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/waqzy8

مترو الدوحة يعد من أسرع شبكات القطارات في المنطقة

Linkedin
whatsapp
الأحد، 08-05-2022 الساعة 11:07

- متى انطلقت خدمات مترو الدوحة؟

في 8 مايو من العام 2019.

- ما أهمية خدمات مترو الدوحة ضمن استعدادات استضافة كأس العالم 2022؟

شبكة المترو مرتبطة بغالبية الملاعب التي ستستضيف منافسات البطولة.

شهدت خدمات مترو الدوحة في العاصمة القطرية، الذي يوافق اليوم الأحد الذكرى الثالثة لإطلاقه، بيع أكثر من 1.5 مليون بطاقة رحلة منذ انطلاقه في العام 2019 حتى مارس الماضي.

وحسب تقرير نشرته وسائل إعلام قطرية، منها صحيفتا "الشرق" و"الوطن"، فإن خدمات مترو الدوحة أصبحت منذ انطلاقها في 8 مايو 2019 خياراً مثالياً للتنقل لسكان الدولة وزوارها، وعصباً رئيسياً لمنظومة سكك حديدية متطورة ومستدامة تلبي احتياجات مختلف فئات المستخدمين في دولة قطر.

وتوسعت خدمات المترو خلال السنوات الثلاث الماضية لتشمل 43 مساراً مقارنة بـ13 مساراً عند الانطلاق في مايو 2019، كما أنها أصبحت تغطي حالياً 8 محطات وذلك مقارنة مع محطتي مترو فقط في بداية إطلاق الخدمة.

وذكر التقرير أن مترو الدوحة كان له دور مهم في إنجاح تنظيم أحداث كبرى وفعاليات رئيسية استضافتها قطر مثل بطولة كأس العرب لكرة القدم.

وتعمل شركة "الريل"، مشغلة خدمات المترو في الدوحة، على تكثيف استعداداتها التشغيلية الخاصة ببطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، لضمان توفير تجربة تنقل مريحة للجماهير، حسب التقرير.

وأشار إلى أن شبكة المترو مرتبطة بغالبية الملاعب التي ستستضيف منافسات البطولة العالمية لكرة القدم.

ومترو الدوحة هو شبكة قطارات تصنف بين الأسرع في منطقة الشرق الأوسط، وتم إنشاؤه في العاصمة القطرية، في إطار استعداداتها لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2022.

وتعتبر هذه الشبكة جزءاً لا يتجزأ من شبكة السكك الحديدية في قطر، والتي تشمل مسافات طويلة عالية السرعة في جميع أنحاء البلاد.