مجلة عالمية: قطر من أفضل البلدان استقطاباً للاستثمار الأجنبي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/vbv2Qx

الحكومة القطرية وفق التقرير تسعى إلى النهوض بالزراعة والصناعة

Linkedin
whatsapp
الأحد، 17-05-2020 الساعة 14:24

ما هي المعايير التي استندت إليها الدراسة لاختيار دولة قطر؟

الإصلاحات التي قامت بها الحكومة القطرية من أجل تشجيع أصحاب المال غير القطريين على ولوج عالم الاقتصاد المحلي، والسماح للمستثمر الأجنبي بالتملك بنسبة كاملة.

هل هناك دول خليجية شملتها الدراسة؟

الكويت وسلطنة عُمان جاءتا من بين أفضل البلدان للاستثمار الأجنبي في المنطقة ككل.

أكدت دراسة عالمية أن دولة قطر تُعد من أكثر الدول استقطاباً للاستثمار الأجنبي في المنطقة، مرجعةً الأسباب إلى الإصلاحات التي قامت بها الحكومة من أجل تشجيع أصحاب المال من غير القطريين على ولوج عالم الاقتصاد المحلي.

وبينت الدراسة التي نشرتها مجلة "ceo world magazine"، وأوردتها صحيفة "الشرق" القطرية، اليوم الأحد، أن سماح الحكومة القطرية للمستثمر الأجنبي بالتملك بنسبة كاملة، بالإضافة إلى مزيد من المحفزات الأخرى التي تخص الضرائب، أسهما في جعل الدوحة إحدى عواصم المشاريع الخارجية في المنطقة ككل.

كذلك، توقَّع موقع "webdo" الناطق بالفرنسية في تقرير له، أن يشهد السوق القطري زيادة في حجم الشركات الأجنبية الناشطة فيه خلال المرحلة المقبلة، وبالذات في الفترة التي تسبق احتضان الدوحة لمونديال 2022.

وأوضح التقرير أن مونديال قطر سيتيح عديداً من الفرص التي تستحق اهتمام رجال الأعمال غير القطريين، وبالذات في قطاع الفندقة والإسكان؛ لكون الدوحة ستكون في ذلك العام قِبلة لمتابعي كرة القدم حول العالم.

وتسعى الحكومة القطرية، وفق التقرير، إلى النهوض بالزراعة والصناعة؛ من أجل تحقيق التنوع الاقتصادي ودعم المداخيل السنوية التي تحققها من تصدير الغاز الطبيعي المسال.

وإلى جانب قطر، جاءت الكويت وسلطنة عُمان من بين أفضل البلدان للاستثمار الأجنبي في المنطقة ككل، وفق التقرير، الذي ارتكز على المعلومات التي جمعها من الشركات الناشطة بالخليج في الفترة ما بين يناير وأبريل.

يشار إلى أن قطر تتصدر قائمة صندوق النقد الدولي لأسرع الاقتصادات الخليجية نمواً في العام 2021، وهو الموعد المرجّح لانتهاء جائحة كورونا.

مكة المكرمة