مجلس التعاون الخليجي: عُمان دعمت اقتصادها بـ20.8 مليار دولار

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mxQE7B

سلطنة عُمان ساعدت اقتصادها للتغلب على انخفاض أسعار النفط

Linkedin
whatsapp
السبت، 09-05-2020 الساعة 23:33

أفاد المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بأن سلطنة عُمان كشفت عن إجراءات تحفيزيةٍ قيمتها 20.8 مليار دولار، لمساعدة الاقتصاد في التغلب على تأثيرات جائحة فيروس كورونا المستجد وانخفاض أسعار النفط.

وأكد المركز في تقرير له، عن تأثير الجوانب الصحية والاجتماعية والاقتصادية لفيروس كورونا على دول الخليج، ونشره اليوم السبت، أن البنك المركزي العُماني اتخذ عدة إجراءات تحفيزية بهدف توفير سيولة إضافية للشركات والمؤسسات لمواجهة تداعيات جائحة كورونا.

وبيَّن التقرير الذي يتكون من 55 صفحة، أن البنك المركزي العُماني وجَّه المصارف وشركات التمويل والتأجير التمويلي بالاستجابة لطلبات تأجيل سداد أقساط وفوائد أرباح المقترضين المتأثرين بتداعيات الوضع الراهن، وذلك لفترة 6 أشهر، خاصة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وأظهر التقرير التأثيرات المحتملة لجائحة كورونا في الجوانب الاجتماعية كالصحة والتعليم وسوق العمل والتنمية المستدامة، ومدى تأثر المجال الاقتصادي، والإجراءات الاحترازية التي قامت بها دول مجلس التعاون للحد من الآثار السلبية للجائحة، والحزم الاقتصادية التحفيزية للاقتصاد.

وأشار التقرير إلى التأثيرات المتوقعة لفيروس كورونا على الجوانب الاقتصادية والسياسات المالية التي أعلنتها دول المجلس للتغلب على جائحة كورونا.

وسجلت عُمان خلال الساعات الـ24 الأخيرة، حالة وفاة جديدة، ليرتفع عدد الحالات إلى 17، و112 إصابة أخرى بفيروس كورونا المستجد في عموم السلطنة، ليبلغ إجمالي عدد الإصابات المؤكدة في البلاد 3224 حالة.

ووصلت أعداد من شُفي من مرض كورونا في السلطنة إلى نحو 1068 حالة، وفق وزارة الصحة العُمانية.

مكة المكرمة