مجموعة إماراتية تتقدم لشراء شركة طيران إسرائيلية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/qAQKBD

"إسراير" هي ثالث أكبر شركة طيران إسرائيلية

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 19-10-2020 الساعة 21:42
- ما هي مجموعة "إن واي -كوين"؟

شركة قابضة دولية مسجلة في الإمارات، تتخذ من إمارة "دبي" مقراً لها، وتعمل في عدة مجالات، من بينها المجوهرات وتصنيع الألماس والطيران الخاص والتقنيات الرقمية والبناء والأمن.

- ما هي شركة "إسرا إير" للطيران؟

شركة سياحية متخصصة في تنظيم وتنسيق باقة السفر لرحلات الإسرائيليين من الطبقة المتوسطة، الأفراد والجماعات، في البحر المتوسط وأوروبا.

قالت مجموعة "إن واي-كوين" الإماراتية، يوم الاثنين، إنها تقدمت لشراء شركة "إسرا إير"، التي ستباع في مزاد علني.

وأضافت المجموعة، ومقرها دبي، في بيان، أنها تتطلع قدماً إلى الحصول على هذا العرض، "وما يقدمه من فرص للنجاح، من جرّاء شراء شركة الطيران الإسرائيلية".

وتستهدف المجموعة الإماراتية إتمام الصفقة من خلال شركتها التابعة "إيرو بريفت جيت"، التي تعمل بمجال رحلات رجال الأعمال، بحسب البيان.

وتعمل وحدة طيران الأعمال "إيرو بريفت جيت" مع مشغّلين وأصحاب الطائرات التجارية الخاصة في جميع أنحاء العالم، ولديها إمكانية الوصول إلى أكثر من 7 آلاف طائرة و4 آلاف مطار.

ووفقاً لوكالة الأناضول التركية، تأمل "إن واي-كوين" أن تمهد الصفقة للأعمال التجارية المستقبلية بين "تل أبيب" وأبوظبي.

ومجموعة "إن واي-كوين" شركة قابضة دولية مسجلة في الإمارات، تتخذ من إمارة "دبي" مقراً لها، وقد أسسها رجل الأعمال الأوكراني ناعوم كوين في 2003.

وتمتلك المجموعة شركات في مختلف القطاعات، من ضمنها المجوهرات وتصنيع الألماس والطيران الخاص والتقنيات الرقمية والبناء والأمن.

وشركة طيران "إسرا إير" شركة سياحية متخصصة في تنظيم وتنسيق باقة السفر لرحلات الإسرائيليين من الطبقة المتوسطة، الأفراد والجماعات، في البحر المتوسط وأوروبا.

وتأتي الخطوة بعد توقيع الإمارات اتفاقاً لتطبيع العلاقات مع "إسرائيل" منتصف سبتمبر الماضي، في خطوة لقيت رفضاً كبيراً من الحكومة والفصائل الفلسطينية، فضلاً عن تنديد عربي وإسلامي واسعين.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة